بايدن يردّ على اتهام امرأة له بالاعتداء الجنسي عليها

عربي دولي
نشر: 2020-05-01 13:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يردّ المرشح الديموقراطي إلى البيت الأبيض جو بايدن "للمرة الأولى" الجمعة أثناء مقابلة متلفزة، على المرأة التي تتهمه بالاعتداء الجنسي عليها في أوائل التسعينيات، وفق ما أعلنت قناة "ام اس ان بي سي" الأمريكية.


اقرأ أيضاً : بايدن يتعهد إبقاء السفارة الأمريكية في القدس إذا انتخب رئيساً


وكتبت القناة في تغريدة الخميس أن نائب الرئيس الأمريكي السابق سيجري مقابلة مع برنامج "مورنينغ جو" الصباحي بهدف "الردّ للمرة الأولى على اتهامه مؤخراً بالاعتداء الجنسي".

وتتهم تارا ريد البالغة 56 عاماً، بايدن (77 عاماً) بأنه اعتدى عليها جنسياً في ممر في الكونغرس الأمريكي عندما كان سيناتوراً.

ونفى بايدن الأمر بشكل قاطع بلسان متحدثة باسمه في منتصف نيسان/أبريل لكنه يلتزم الصمت بشأن الموضوع مذاك. ولم تُطرح عليه أسئلة حول الموضوع في مقابلات أُجريت معه منذ أول تصريحات لتارا ريد بهذا الشأن في تسجيل صوتي نشرته في 25 آذار/مارس.

ومع نشر عناصر جديدة من القضية في المدة الأخيرة، تزايدت الضغوط كي يشرح الأمر.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وهو أيضاً اتُهم في السنوات الأخيرة بالتحرّش وباعتداءات جنسية، الخميس أنه "اتُهم زوراً مرات كثيرة".

وأضاف "يمكن أن تكون اتهامات باطلة" في إشارة إلى الاتهامات الموجهة إلى خصمه الديموقراطي. وتابع "أعتقد أنه يجب أن يردّ عليها".

ولمدة 45 دقيقة، قابلت بطلة كرة القدم الأمريكية ميغان رابينوي جو بايدن وزوجته جيل عبر خدمة البث المباشر على تطبيق انستغرام، لكنها لم تأتِ على ذكر الموضوع.

وذكّر الذراع الأيمن السابق لباراك أوباما مساء الأربعاء، بسجلّه في مكافحة العنف ضد النساء والاعتداءات الجنسية.

وتطغى القضية منذ عدة أيام على كل الإعلانات الأخرى على غرار إطلاق الخميس الفريق الذي سيساعده في اختيار امرأة ستصبح في حال فاز بالرئاسة، نائبة لرئيس الولايات المتحدة.

كان بايدن شرح الأربعاء أن مسار الاختيار المعقد لنائبته الذي ينبغي أن يشمل التدقيق في ماضي ومسيرة كلّ مرشحة، قد يستمر حتى تموز/يوليو. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter