حال الشك بكورونا.. متى تذهب للمستشفى فورا؟

هنا وهناك
نشر: 2020-05-01 10:42 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشفيفة
ارشفيفة

أكد مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة المصرية، وجدي أمين، مساء الخميس، أن على أي شخص يشعر بأعراض ارتفاع درجة حرارة متواصلة أو احتقان الحلق وجفافه أو ضيق التنفس أو مخالط لحالة كورونا تأكدت إصابتها فعليه التوجه فورا للمستشفى.

وأوضح أن هذا الإحراء ضروري للتعامل مع الحالة بالشكل الصحيح وتقييمها، مشيرا إلى وجود فريق مدرب للتعامل مع حالات الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا بمستشفيات الصدر والحميات.


اقرأ أيضاً : آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم.. تفاصيل وأرقام


وقال مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة المصرية إن الوزيرة هالة زايد وجّهت بتجهيز مستشفيات الصدر لاستقبال حالات الاشتباه في فيروس كورونا.

وبين أنه إذا كانت الحالة سلبية يتم التعامل مع المريض، سواء كان التهاب رئوي أو نزلة شعبية أو غيرها، أما إذا كانت إيجابية فيتم نقل المريض لأحد مستشفيات العزل فورا.


اقرأ أيضاً : بريطانيا تجري تجارب على لقاح محتمل لفيروس كورونا


وقدمت وزارة الصحة نصائح للمواطنين للتغلب على الذعر من فيروس كورونا أثناء فترة التواجد بالمنزل، تضمنت الحصول على قسط جيد من النوم وممارسة التمارين الرياضية والتقارب الأسري وممارسة أنشطة مشتركة مع أفراد الأسرة وممارسة تمارين التنفس والتأمل البسيطة لأنها تساعد على الهدوء النفسي.

كما ذكرت وزارة الصحة المصرية أن التواصل مع الأصدقاء ودائرة المعارف عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي له أثر إيجابي كبير في هذه الفترة الحرجة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني