أمين عمان يترأس اجتماعا لبحث الاستعدادات لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة

محليات
نشر: 2014-11-20 18:36 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
أمين عمان يترأس اجتماعا لبحث الاستعدادات لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة
أمين عمان يترأس اجتماعا لبحث الاستعدادات لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة
المصدر المصدر

رؤيا- أكد أمين عمان عقل بلتاجي على رفع مستوى الجاهزية والاستعداد لكافة كوادر أمانة عمان المعنية بحالة الطوارىء خلال الظروف الجوية المتوقعة إعتبارا من مساء غد الجمعه .
وشدد بلتاجي خلال ترؤسة اجتماعا مساء اليوم ضم مدير المدينة المهندس فوزي مسعد ونوابه والمدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر والمناطق على تفقد ومتابعة كافة الإجراءات والمتطلبات التي تم اتخاذها بعد مراجعة ودراسة ماحدث من حالات إغلاق وارتفاع منسوب المياه في عدد من الانفاق والشوارع ومعالجة اسبابها .
وطلب بلتاجي من الجميع تعامل الكوادر البشرية والفنية باقصى درجات المسؤولية بالتعامل مع تداعيات هطول الأمطار وتأمين انسيابها الى مناهل التصريف والتأكد من عملها بكفاءة والقيام بالدور المطلوب في ظل الحاجة الى تطوير البنية التحتية وتأهيلها بما فيها شبكة تصريف مياه الأمطار .
وطلب بلتاجي من مدراء المناطق تعزيز الجولات التفقدية للاماكن التي تم رصدها وشهدت تجمعات سابقة للمياه او انجراف للاتربة والتعامل مع الوضع واتخاذ القرار الميداني المناسب .
ولفت الى ضرورة التنسيق مع محافظ العاصمة والحكام الإداريين ووضعهم بصورة إجراءات الأمانة وطلب العون والمساعده في الحالات التي تشكل خطرا على السلامة العامة وتتطلب إجراءات إدارية ملزمة وسريعه .
واهاب أمين عمان بالمواطنين اتخاذ إلإجراءات الوقائية الكفيلة بعدم تسرب مياه الأمطار الى طوابق التسوية وعدم ربط مزاريب تصريف مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي لمنع تشكيل ضغط عليها يؤثر على قدرتها الاستيعابية و يؤدي الى فيضانها ، والتقليل من الحركة والابتعاد عن الأنفاق والميادين الرئيسية خلال العمل وسلوك الطرق البديلة .
واستمع امين عمان من المعنييين الى الإجراءات التي تم اتخاذها ومنها توفير فرق عمل طوارىء تكون قريبة من الأنفاق للتعامل السريع مع ارتفاع منسوب المياه حال حدوثه والحيلولة دون اغلاقها .
وتجهيز هذه الفرق بكافة المعدات اللازمة والفنيين والتي تكفل التدخل السريع واختصار الوقت لقربها من المكان وعدم التأثر بالأزمات المرورية. وجاهزية الآليات والمعدات من سيارات الجت والمضخات ومولدات الكهرباء .
وكذلك التنسيق مع مركز إدارة الأزمات والاستفادة من الخدمات ووسائل الاتصال التي يوفرها لتعزيز جهود كافة المؤسسات الرسمية خلال الطوارىء .
وتدعو امانة عمان الكبرى الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ في حالة مواجهة اي طارئ 5359970 / 06 أو5359971 /06،، والاتصال على اذاعة هوا عمان لتقديم اي شكوى او طلب المساعده .

أخبار ذات صلة