Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تعلن آخر تطورات وإجراءات مواجهة كورونا في الأردن - فيديو | رؤيا الإخباري

الحكومة تعلن آخر تطورات وإجراءات مواجهة كورونا في الأردن - فيديو

الأردن
نشر: 2020-04-30 18:02 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزيري الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة
وزيري الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة

عقد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إيجازا صحفيا الخميس للحديث عن آخر المستجدات والتطورات حول كورونا في الأردن.

وأكد العضايلة على تطبيق قرار حظر التجوّل الشامل يوم غدٍ الجمعة، والذي يشمل حملة التصاريح أيضاً، باستثناء الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والموظّفين القائمين على إدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة.


اقرأ أيضاً : جابر: لم يسجل داخل الأردن حالات كورونا اليوم


وأكد العضايلة أن حظر التجوّل الشامل يساعد المواطنين على التباعد الجسدي، ويحدّ من المخالطة التي تتسبّب بنقل العدوى؛ خصوصاً في ظلّ التخفيف التدريجي من إجراءات الحظر، والسماح لمختلف القطاعات بالعمل، الأمر الذي يتطلّب التشديد في بعض الأوقات.

وفيما يتعلق بفتح المولات، أكد العضايلة، على استمرار إغلاق المطاعم ودور السنيما والأماكن الترفيهية ومواقع لعب الأطفال فيها، وطالب إداراتها بمنع من لا يرتدي كمامة من دخولها تحت طائلة المسؤولية القانونية. 

وأكد أن فرق الرقابة والتفتيش الحكوميّة تقوم بتكثيف حملاتها على جميع المنشآت المصرّح لها بالعمل؛ للتأكّد من التزامها باشتراطات السلامة العامّة وإجراءات الوقاية، وقد تمّ بالأمس إغلاق 21 منشأة لمخالفتها إجراءات السلامة والوقاية الصحيّة.

كما أعلن أن عدد المطاعم ومحال الحلويّات التي استوفت الشروط المقرّرة للعمل من خلال خدمة التوصيل أو الاستلام المباشر ارتفع إلى 841 منشأة، وقد تمّ منحها التصاريح اللازمة.

وأكد مجددا أنّ الحكومة ستقوم بإصدار أمر دفاع جديد، يتمّ من خلاله فرض عقوبات على المنشآت، ووسائل النقل العام، التي لا تلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة العامّة المعلنة، أو التي لا يلتزم العاملون فيها ومرتادوها بلبس الكمّامات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter