Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوقاف القدس تؤكد استمرارية إغلاق الأقصى بسبب كورونا   | رؤيا الإخباري

أوقاف القدس تؤكد استمرارية إغلاق الأقصى بسبب كورونا  

فلسطين
نشر: 2020-04-30 15:16 آخر تحديث: 2020-04-30 15:16
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

جدد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس الشريف تأكيده على استمرارية إغلاق المسجد الأقصى المبارك لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مع الإبقاء على رفع الآذان وإقامة الصلوات الخمسة وصلاة الجمعة فيها بمن حضر من العاملين بدائرة أوقاف القدس.         


اقرأ أيضاً : كنيسة الاحتلال يمدد السماح للشاباك تعقب المصابين بكورونا


 وفيما يلي نص البيان الصادر عن مجلس الأوقاف في القدس الشريف. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

فإن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية يؤكد على قراراته السابقة والتي صدرت بتاريخ 23 آذار 2020م  وبتاريخ 16 نيسان 2020م ، القاضية بتعليق وصول المصلين للمسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف ، وذلك لعدم زوال الأسباب الخطيرة والتي أدت الى اتخاذ تلك القرارات المؤلمة علينا جميعاً والتي ما زالت قائمة وتهدد حياة الناس وتؤدي الى زيادة إنتشار الوباء .

ويؤكد المجلس بأن الآذان يرفع في المسجد الأقصى المبارك ، وتقام الصلوات الخمس ، بما فيها خطبة وصلاة الجمعة وصلاة التراويح للمتواجدين من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية ، وأن مجلس الأوقاف يراقب الوضع عن كثب ، وفي حال تغير الوضع ، سيدخل المسلمون الى مسجدهم ويؤدوا الصلوات التي فرضها الله عليهم .

آملين من الله عز وجل أن يرفع هذا الوباء والبلاء عن الأمة الإسلامية والعالم أجمع ، عندها يفرح المؤمنون بفتح المساجد للصلاة وتعود الأمور لطبيعتها ، وهذا ما نتمناه وبأسرع وقت ممكن . 

قال تعالى:            قُلْ بِفَضْلِ ٱللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِۦ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ           صدق الله العظيم (سورة يونس 58) 

مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية / القدس الشريف

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter