مدرب الوحدات يقترح اعتماد 23 لاعبا في كشف مباراة الدوري

رياضة
نشر: 2020-04-30 09:51 آخر تحديث: 2020-04-30 09:51
شعار نادي الوحدات
شعار نادي الوحدات
المصدر المصدر

اقترح المدير الفني لفريق نادي الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، اعتماد 23 لاعبا في كشف المباراة في دوري المحترفين، بدلا من 18 لاعبا كما هو معمول به الآن، مشيرا إلى أن اغلب المدربين يؤيدون هذا الاقتراح.

وقال أبو زمع، إن اعتماد 23 لاعبا في كل مباراة بدوري المحترفين، يساعد المدرب واللاعبين، ويخفف من الاجهاد خاصة اذا ما اعتمد اتحاد الكرة لاحقا إقامة دوري مكثف وبمباراتين اسبوعيا.

واشار إلى أن اتحاد الكرة استجاب خلال بطولة درع الاتحاد الأخيرة لطلب الأندية باعتماد 23 لاعبا في كشف الفريق في كل مباراة، بدلا من 18 لاعبا، حيث انعكس ذلك ايجابا على المنافسات والفرق، كما انعكس ايجابا على معنويات اللاعبين، مؤكدا أن مثل هذه الاقتراحات تصب في النهاية بمصلحة الكرة الأردنية بشكل عام، ومصلحة الأندية بشكل خاص.


اقرأ أيضاً : خطيبة خاشقجي تدخل على الخط لتعطيل صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل


وكشف مدرب الوحدات عن نقل هذا الاقتراح إلى اتحاد الكرة عبر إدارة النادي، متمنيا أن يدرس المعنيون في الاتحاد هذا المقترح قبل الرد النهائي عليه.

وفيما يتعلق بتدريبات فريقه في الظروف الحالية، اوضح المدرب أن لاعبيه الذين خاضوا فترة إعداد مثالية قبل انطلاق منافسات الدوري، عادوا إلى المربع الأول وإلى نقطة الصفر بسبب توقف التدريبات الجماعية والمباريات نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، ما يتطلب مرحلة اعداد جديدة تستمر لشهر ونصف أو شهرين، قبل انطلاق المنافسات الرسمية مجددا.

وأكد أن لاعبيه ملتزمون حاليا بالتدريبات المنزلية، في ظل الحجر المنزلي، معتبرا أن هذه التدريبات لا تفي بالغرض، وانها مجرد محاولات للحفاظ على العضلات من الضمور في ظل فترة التوقف الطويلة، بانتظار العودة في أقرب وقت للتدريبات الجماعية.


اقرأ أيضاً : منظمو أولمبياد طوكيو يرفضون تأجيله مجددا


أخبار ذات صلة