نجاح عملية جراحية "نادرة ومعقدة" لفتاة ثلاثينية في مستشفى الامير هاشم.. صور

محليات
نشر: 2020-04-29 22:53 آخر تحديث: 2020-04-29 23:00
مستشفى الامير هاشم بن عبد الله الثاني
مستشفى الامير هاشم بن عبد الله الثاني

تمكن الفريق الطبي المكون من فريق الجراحة العامة وفريق التخدير برئاسة مدير مستشفى الامير هاشم بن عبد الله الثاني العميد الطبيب ماجد الصرايره في العقبة الثلاثاء من اجراء عملية نادرة ومعقدة و بالغة الخطورة لفتاة في الثلاثين من عمرها تعرضت لجرح قطعي حاد عميق في منطقه الرقبة الاولى والثانية.


اقرأ أيضاً : نتائج سلبية لـ 78 عينة كورونا في عجلون


ووصف العميد الصرايرة الحالة بالمعقدة والدقيقة نتيجة وجود الإصابة في منطقة بالغة الخطورة حيث كانت المريضه تعاني من نزيف حاد وهبوط ضغط وصعوبه في التنفس.

واضاف الصرايرة انه حال وصول المريضة تم تقديم الاسعافات الاوليه وبروتوكولات دعم الحياة الحرجة للاصابه ATLS وتم نقلها الى العمليات حيث كان الفريقان الجراحي و التخديري داخل غرفة العمليات للقيام بعملية استكشافية لمنطقة الرقبة حيث تبين وجود اصابة بالغة تحت الترقوه اليمنى وبعد السيطرة على النزيف تم القيام بازالة الجزء الداخلي من عظمة الترقوة ومن ثم ترميم الوريد مشيرا انة يتم التعامل في مثل هذة الحالات المشابهه من خلال جراحيين شرايين متخصصين.


اقرأ أيضاً : جابر يعلن عدم تسجيل إصابات بفيروس كورونا داخل الأردن الأربعاء


واضاف العميد الصرايرة ان العملية استغرقت اكثر من اربع ساعات بالاضافة الى اكثر من سبع وحدات دم وصفائح دموية تكللت بالنجاح ولله الحمد وهي الان في العناية الحثيثة لمتابعه القراءات الحيوية.

أخبار ذات صلة