آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2020-04-29 16:01 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 

في ما يلي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب بوفاة أكثر من 217 ألف شخص في العالم. 

 تخفيف إغلاق حذر في فرنسا وإسبانيا 

قال رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب الثلاثاء "علينا أن نتعايش مع الفيروس"، وذلك عند عرضه أمام الجمعية الوطنية خطة الخروج من اجراءات العزل التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من 11 ايار/مايو.


اقرأ أيضاً : مستشفى الملك المؤسس: شفاء 3 حالات من فيروس كورونا


 

وتتضمن الخطة اختبارات كشف على نطاق واسع، وإعادة فتح المدارس تدريجياً والمحلات التجارية - ولكن ليس المقاهي والمطاعم. كما أعلن أن ارتداء الكمامات سيكون إلزامياً في وسائل النقل العام.

في اسبانيا التي مددت العزل حتى التاسع من أيار/مايو، اعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز رفعا تدريجيا لتدابير الاغلاق على مراحل تمتد حتى "نهاية حزيران/يونيو" عملا بمستجدات انتشار الوباء. لكن المدارس ستبقى مغلقة حتى ايلول/سبتمبر كما في إيطاليا. 

كمامات في كل أنحاء ألمانيا

قررت السلطات الألمانية فرض وضع الكمامات في كل المتاجر في برلين اعتبارا من الاربعاء، في خطوة سبق ان اتخذتها كل المناطق الألمانية الأخرى. وكانت السلطات الألمانية فرضت سابقا وضع الكمامات في وسائل النقل العام.

"الى العمل" يقول وزير الاقتصاد الفرنسي 

دعا وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير الاربعاء "العدد الاقصى من الفرنسيين الى استئناف العمل" و"الاستعداد جماعيا للنهوض الاقتصادي" بعد رفع اجراءات العزل المرتقب في 11 ايار/مايو. لكن الوزير نبه الى انه لن يتم إعلان أي خطة انعاش اقتصادي قبل أيلول/سبتمبر مشددا على ضرورة وجود خطة أوروبية.

أكثر من 217 ألف وفاة في العالم 

أودى فيروس كورونا المستجد ب217 ألفا و439 شخصا على الأقل منذ ظهوره في الصين في كانون الأول/ديسمبر، بحسب حصيلة أعّدتها فرانس برس الساعة 11,00 ت غ الأربعاء استنادا لمصادر رسمية.

وتم تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين و104 آلاف و330 إصابة رسمياً في 193 بلدا ومنطقة. 

في الولايات المتحدة تجاوزت الاصابات عتبة المليون حالة (1012583) الثلاثاء، وهي البلد الذي سجل أعلى عدد وفيات (58 ألفا و355) متقدمة على إيطاليا (27 ألفا و359 وفاة) واسبانيا (24 ألفا و275 وفاة) وفرنسا (23 ألفا و660 وفاة) وبريطانيا (21 ألفا و678 وفاة). 

 السياحة: ألمانيا تدعو الى التريث 

أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الأربعاء أن ألمانيا مددت حتى منتصف حزيران/يونيو توصيتها بعدم السفر في رحلات سياحية إلى الخارج بسبب تفشي وباء كوفيد-19.

في اليوم نفسه شجع وزير الثقافة الايطالي مواطنيه لكن أيضا السياح الأجانب على قضاء عطلتهم الصيفية في ايطاليا، وذلك في مقابلة مع صحيفة "ايل ميساجيرو".

في المقابل، أعلنت روسيا عن تمديد حظر دخول الأجانب أراضيها الى ما بعد 30 نيسان/ابريل. 

الاوسكار يتكيف 

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية أن الأفلام التي تبث على الانترنت بدون عرضها على شاشات السينما بسبب انتشار الوباء ستتمكن من خوض المنافسات على جوائز الاوسكار.

وقد غيرت الأكاديمية من قوانينها للتكيف مع الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم. وحفل الاوسكار المقبل مرتقب في 28 شباط/فبراير 2021. 

 الغاء لقاءات فن التصوير 

ألغيت اللقاءات الدولية ال51 لفن التصوير في آرل بجنوب فرنسا التي كانت مرتقبة من 29 حزيران/يونيو الى 20 أيلول/سبتمبر بسبب انتشار الوباء. وكانت جمعت 145 ألف شخص في عام 2019.

أخبار ذات صلة