"المركبات الفردية" تنعش خرائط جوجل وتعيد الحياة لشوارع عمان

الأردن
نشر: 2020-04-29 12:46 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

عادت الحياة لشوارع العاصمة عمان، تدريجيًا، عقب سماح الحكومة اليوم الأربعاء للمواطنين استخدام مركباتهم الخاصة، في جميع محافظات المملكة، اعتباراً من الساعة 8صباحا وحتى 6 مساء.


اقرأ أيضاً : إطلاق منصة مهن لمزودي خدمات الصيانة


وخصت الحكومة بهذا الإجراء التخفيفي المركبات وفقاً للأرقام الفردية والزوجية لها، ووفق الآلية التي أعلنتها مديرية الأمن العام.

وللمرة الأولى منذ نحو شهر، تنتعش خرائط جوجل الخاصة برصد حركة الشوارع والأزمات بالضوء الأحمر في مختلف شوارع العاصمة عمّان.

وحذرت الحكومة من خروج كبار السن والأطفال في المركبات، تحت طائلة المسؤولية، مشيرة إلى أنهم الأكثر عرضة للعدوى بالفيروس، ونقل المرض، وفق التقديرات الطبية.

وأكدت أن السماح باستخدام المركبات يأتي لغايات التسهيل على المواطنين، من أجل تأمين احتياجاتهم ومستلزماتهم، وقضاء الأعمال الضرورية، أو الوصول إلى مواقع عملهم، بالنسبة للأشخاص المصرّح لهم بالعمل، محذرا من الاستغلال الخاطئ لهذا القرار.

كما أكدت الحكومة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونيّة بحق كل من يتسبّب بإعاقة حركة المواطنين، أو الحركة المروريّة، أو الخروج لغير الحاجة، أو تجاوز الأوقات المصرّح للمواطنين بالخروج فيها.

وتصل العقوبة إلى حجز المركبات المخالفة لمدّة شهر وفق أوامر الدفاع، بالإضافة إلى دفع قيمة المخالفات والغرامات والرسوم المنصوص عليها.

وشددت الحكومة على أن التخفيف التدريجي من إجراءات الحظر، والسماح لمختلف القطاعات بالعمل، يتطلب التشديد في بعض الأوقات، للتقليل ما أمكن من المخالطة التي تتسبّب بنقل العدوى؛ موضحة أن هذه هي الغاية الأساسية من فرض الحظر الشامل في بعض الأوقات.

أخبار ذات صلة

newsletter