Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احتكاك بين البحرية الصينية والأمريكية .. والصين توضح | رؤيا الإخباري

احتكاك بين البحرية الصينية والأمريكية .. والصين توضح

عربي دولي
نشر: 2020-04-29 12:13 آخر تحديث: 2020-04-29 12:15
ارشيفية
ارشيفية

قال الجيش الصيني، الأربعاء، إن بحريته طردت مدمرة أمريكية اخترقت المياه الإقليمية في بحر الصين الجنوبي في واقعة كان يمكن أن تتسبب بسهولة في وقوع حادث.


اقرأ أيضاً : الصين تتهم السياسيين الأمريكيين بـ"التفوّه بأكاذيب مكشوفة" بشأن كورونا


ونقلت صحيفة جلوبل تايمز الصينية عن متحدث باسم الجيش، ان قوات البحرية وسلاح الجو قامت بمتابعة المدمرة الصاروخية الأمريكية "يو إس إس باري" عندما اخترقت المياه الإقليمية الصينية قبالة جزر شيشا، "وراقبت مسارها وحذرتها وطردتها".

واشارت الصحيفة إلى أن هذه هي المرة الأولى، التي تعلن فيها قيادة المسرح الجنوبي للجيش عن حادث من هذا النوع في نفس يوم وقوعه.

وأضاف المتحدث ان الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها الولايات المتحدة تعتبر انتهاكا خطيرا للقانون الدولي وسيادة الصين ومصالحها الأمنية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تزيد بشكل متعمد حدة المخاطر الأمنية في المنطقة، وحث الحكومة الأمريكية على "التركيز على احتواء تفشي فيروس كورونا في الداخل بدلا من زعزعة الأمن والسلام الإقليميين".


اقرأ أيضاً : ترمب يؤكد: الصين كانت تستطيع وقف كورونا "من المنبع"


يشار الى ان البحرية الأمريكية اعلنت نهاية الأسبوع الماضي عن إرسال سفينة حربية إلى مضيق تايوان، لإظهار "التزام الولايات المتحدة بأن تكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة للملاحة البحرية".

أخبار ذات صلة

newsletter