العتوم لـ "رؤيا": قرار تنقل المركبات "فردي - زوجي" لا يشمل اربد

محليات
نشر: 2020-04-28 22:38 آخر تحديث: 2020-04-29 08:13
تحرير: إسماعيل عُباده
باستثناء مركبات العمومي
باستثناء مركبات العمومي

أكد محافظ اربد، رضوان العتوم، أن قرار تنقل المركبات الذي أعلنت عنه الحكومة، لا يشمل مدينة اربد.


اقرأ أيضاً : آلية استخدام المركبات الخاصة ووسائل النقل العام بنظام الفردي والزوجي


العتوم قال في تصريحات لـ "رؤيا" مساء الثلاثاء، ان القرار الذي سيطبق بدءا من الاربعاء، لا يشمل مركبات المواطنين الخاصة، وسيبقى القرار المعلن سابقا عن حرية تنقلهم داخل الألوية كما هو.

وأشار العتوم الى ان هذا القرار سيطبق فقط على المركبات العمومي في المحافظة، وسيسمح للفردي بالتنقل غدا الاربعاء، مؤكدا أن حرية التنقل بالمركبات باستثناء النقل العام متاحة من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءً بغض النظر عن أرقامها زوجية كانت أم فردية.

هذا وسمحت الحكومة باستخدام المركبات الخاصة من الساعة 8 صباحا وحتى 6 مساءً وبنظام الفردي والزوجي ( ويعتمد الرقم الاخير من اليمين في لوحة الارقام لتحديد المركبة المصرح لها بالمسير في ايام الفردي او الزوجي وليس الترميز ويعتبر الصفر رقم زوجي ) .

ويبدا العمل يوم غد الاربعاء الموافق 29/4/2020 للمركبات التي تنتهي برقم فردي ، على ان يسمح في اليوم التالي للمركبات التي تنتهي برقم زوجي بالمسير، ويستمر العمل بهذا النظام وعلى هذا النحو لحين صدور تعليمات جديدة تلغيه او تعدله .


اقرأ أيضاً : آلية سير مركبات المواطنين وفقاً لأرقام لوحاتها .. تفاصيل


وسيسمح باستخدام المركبات الخاصة داخل المحافظات فقط ويمنع وجود اكثر من شخصين داخلها ، كما ويسري نظام الفردي والزوجي على المركبات الاجنبية والادخال المؤقت والدراجات النارية والسكوتر .

وستنفذ هذه التعليمات في المحافظات التي لم يعدل نظام الحظر بها، ويستثنى منها حملة التصاريح الالكترونية الذين حصلوا عليها سابقاً بحكم طبيعة عملهم .


اقرأ أيضاً : السماح للمواطنين باستخدام مركباتهم الخاصة اعتبارا من الأربعاء وفق ضوابط - فيديو


يشار أن أيام الحظر الشامل لا تغير بالدور بين الزوجي والفردي، بل يستمر الدور كما هو . وللتوضيح فإن تناوب الدور بين الزوجي والفردي منذ يوم غد الأربعاء وحتى السبت يكون على النحو التالي: الأربعاء: فردي، الخميس: زوجي، الجمعة: حظر شامل والدور الأصلي فردي، السبت: زوجي، ويستمر الدور بهذا النسق تباعا، بحيث لا يطرأ تغيير عليه.

 

أخبار ذات صلة