"العمل" تغلق 4 منشأت لعدم إلتزامها بشروط السلامة العامة

الأردن
نشر: 2020-04-28 21:49 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزارة العمل
وزارة العمل

أطلقت وزارة العمل اليوم الثلاثاء حملة تفتيشية واسعة في محافظة العاصمة؛ لتوعية العمال وأصحاب العمل في مختلف المواقع الإنتاجية، حيث تابعت الوزارة من خلال تنفيذ هذه الحملة، مدى تطبيق والتزام وتقيّد اصحاب العمل والعمال بشروط السلامة والصحة المهنية.


اقرأ أيضاً : وزير الصناعة : السماح لصالونات الحلاقة بفتح أبوابها - فيديو


وحسب مدير مديرية التفتيش المركزية في الوزارة المهندس هيثم النجداوي، فقد رصدت فرق التفتيش عددا من المخالفات، حيث تم توجيه النصح والارشاد للمنشآت التي تبين فيها مخالفات طفيفة، فيما تم اغلاق (4 ) منشأت لمخالفتها شروط السلامة والصحة المهنية بشكل واضح وصريح، فضلاً عن قيام فرق ولجان التفتيش بزيارة شريحة واسعة من المنشآت ومواقع العمل لإطلاعهم على الاحتياطات الاحترازية والوقائية، ولفت النجداوي ان الكثير من أصحاب العمل والعمال ابدوا تعاوناً ملحوظاً للارتقاء بمستوى السلامة والحماية والترتيبات الصحية داخل مواقع العمل.

وقال المهندس النجداوي ان هذه الحملة جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، الذي يتمحور حول الامراض المعدية مثل جائحة كورونا، حيث تتولى فرق التفتيش واجب التوعية والنصح والارشاد حول هذه الجائحة وطرق الوقاية منها، الى جانب تعزيز مفهوم وثقافة الوعي الوقائي بسلامة وصحة العمال في مواقع العمل. وانطلاقاً من الدور الرقابي والتشريعي والتوعوي للوزارة في ظل ما تمر به المملكة والعالم أجمع من ظروف استثنائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

 

واكد مدير التفتيش في هذا السياق أهمية تضافر الجهود بين أطراف الإنتاج الثلاثة لتحقيق أعلى مستويات السلامة والحماية في مواقع العمل ومساكن العمال.

 

وبين ان الحملة مستمرة لاسبوع كامل وسيتم توسيعها لتصل اغلب المحافظات في المملكة، داعيا في الأن ذاته الجميع للتقيد بادلة اجراءات العمل لتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس الكورونا، حيث تم نشر هذه الادلة على الموقع الالكتروني للوزارة وصفحة الفيس بوك.

أخبار ذات صلة

newsletter