Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل يشمل قرار "المركبات" المحافظات التي تم تخفيف اجراءات الحظر عنها مسبقا؟ | رؤيا الإخباري

هل يشمل قرار "المركبات" المحافظات التي تم تخفيف اجراءات الحظر عنها مسبقا؟

الأردن
نشر: 2020-04-27 23:25 آخر تحديث: 2020-04-27 23:25
وسط البلد في عمان
وسط البلد في عمان

 

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الاثنين، عن قرار حكومي بالسماح للمواطنين باستخدام مركباتهم الخاصة اعتبارا من الأربعاء وفق ضوابط معينة، من بينها تسلسل لوحات المركبات "فردي أو زوجي".


اقرأ أيضاً : السماح للمواطنين باستخدام مركباتهم الخاصة اعتبارا من الأربعاء وفق ضوابط - فيديو


وقال العضايلة، إنه سيتمّ تنظيم استخدام المركبات الخاصّة وفقاً لأرقامها الفرديّة والزوجيّة، بحيث تبدأ يوم الأربعاء عمليّة السماح باستخدام المركبات ذات الأرقام الفرديّة، على أن لا يزيد عدد المتواجدين في المركبة عن شخصين.

وحول المحافظات التي تم تخفيف اجراءات الحظر عنها مسبقا مثل مدينة اربد، كشف محافظ المدينة رضوان العتوم، في تصريحات صحفية، عن أن قرار تنظيم استخدام المركبات وفقا لأرقامها يشمل محافظة إربد ايضا.

وكان محافظ اربد قد سمح للمواطنين باستخدام مركباتهم داخل الالوية فقط، لكن الان بامكان المواطنين التنقل بمركباتهم داخل المحافظة ، لكن وفقا أرقام لوحات سياراتهم.

أما في محافظات الجنوب "العقبة والكرك والطفيلة ومعان"، فتم السماح سابقا للمواطنين بساتخدام مركباتهم في اوقات محددة "10 - 6" ، حيث قرر مجلس أمن محافظة الكرك في وقت سابق، السماح للمواطنين داخل المحافظة باستخدام مركباتهم الخاصة من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء، والسماح للتاكسي العمومي بالعمل مع تطبيق كافة وسائل الصحة والسلامة العامة.


اقرأ أيضاً : آلية سير مركبات المواطنين وفقاً لأرقام لوحاتها .. تفاصيل


وفي السياق، أوضحت الحكومة أنه سيتم تنظيم استخدام المركبات الخاصة وفقاً لأرقامها الفردية والزوجية، حيث ستبدأ يوم الأربعاء عملية السماح باستخدام المركبات ذات الأرقام الفردية (بحسب الرقم الأخير في لوحة السيارة وليس الترميز)، وعلى أن لا يزيد عدد المتواجدين في المركبة عن شخصين، واعتبار رقم صفر رقم زوجي.

- الأرقام الفردية "الرقم الأول من اليمين" التي يسمح لها بالتحرك يوم الأربعاء: "1، 3 ، 5 ، 7 ، 9".

- الأرقام الزوجية "الرقم الأول من اليمين" التي يسمح لها بالتحرك في اليوم التالي: "0، 2، 4، 6، 8".


اقرأ أيضاً : محكمة بداية إربد تستانف عملها الثلاثاء


وأشارت الحكومة إلى أن حملة تصاريح المرور، يسمح لهم باستخدام مركباتهم كالمعتاد، وبحسب نوع التصريح الممنوح لهم، بغض النظر عن أرقام مركباتهم، مؤكدا أن التنقل بين المحافظات متاح للأشخاص المصرح لهم فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter