وزير العمل: تنسيق لسحب مستحقات العمالة الوافدة من الضمان قبل مغادرتهم البلاد

الأردن
نشر: 2020-04-27 11:19 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

صرح وزير العمل نضال البطاينة، أنه ولغايات التسهيل على العمالة الوافدة الراغبة بمغادرة البلاد، وعلى ضوء قرار الحكومة الأخير بهذا الشأن، فقد تم التنسيق مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بخصوص سحب مستحقات العمالة الوافدة بأسرع وقت وقبل مغادرتهم. 

وأوضح البطاينة أنه، وبعد مهمة حصر الراغبين بالمغادرة والتي ستنتهي بتاريخ 4-5-2020، سيتم إرسال كشوفات بالراغبين الى مؤسسة الضمان الاجتماعي في اليوم التالي، وسيحصل العامل على إشعار يفيد بقبول طلبه وبعد ذلك يمكنه استلام مستحقاته المالية خلال 72 ساعة من أخر يوم تسجيل على المنصة، ويعتبر الإشعار الذي يحصل عليه العامل تصريح للتنقل والذهاب الى اقرب فرع ضمان اجتماعي.


اقرأ أيضاً : العمل: حل 97 % من شكاوى تأخر أجور آذار


وكان وزير العمل قد قال خلال الإيجاز الصحفي الذي تم بثه من المركز الوطني للامن وادارة الازمات يوم السبت الماضي، أن الوزارة ستسمح للعمالة الوافدة الراغبة في مغادرة البلاد، حيث بدأت عمليات التسجيل لذلك من صباح أمس الأحد من خلال منصة hemayah. jo ، حيث سيتمكن العمال من التسجيل باللغتين العربية والإنجليزية. وسينتهي التسجيل وقبول الطلبات يوم الاثنين الموافق 4-5-2020. 

يذكر انه سيتم إعفاء العمال المسجلين لغايات السفر -في حال سفرهم- من غرامات الإقامة أو أي مبالغ تترتب عليهم تتعلق برسوم تصاريح العمل وغير ذلك من الرسوم تقديرا لظروفهم في ظل الأزمة الحالية وبغض النظر عن طريقة وجودهم بالمملكة وسواء كانوا مخالفين ام لا.

أخبار ذات صلة

newsletter