الضريبة تدعو الموظفين لتقديم طلبات دعم المحروقات

الأردن
نشر: 2014-02-22 23:36 آخر تحديث: 2016-07-18 03:50
الضريبة تدعو الموظفين لتقديم طلبات دعم المحروقات
الضريبة تدعو الموظفين لتقديم طلبات دعم المحروقات

رؤيا - بترا - قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إن عدد طلبات الحصول على الدعم النقدي للمحروقات من خلال الموقع الالكتروني (https://www.cfs.gov.jo) بلغ نحو 400 الف طلب حتى صباح اليوم السبت .

وأوضحت مصادر الدائرة أن الطلبات والاعتراضات التي تم تقديمها في السنوات الماضية كافة تعد لاغية، مشيرة الى أن تقديم الطلبات يشمل فئات العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص والموظفين المدنيين العاملين في الوزارات والدوائر والمؤسسات والهيئات الحكوميه المدنية بالاضافة الى المتقاعدين العسكريين والمدنيين وورثتهم وكذلك متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم والمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية.

ودعا الناطق الاعلامي للدائرة موسى الطراونة ارباب الاسر في حال عدم قبول البرنامج للرقم الوطني ورقم القيد المدني عند ادخالهما الى وضع رقم القيد المدني من دفتر العائلة او عكس البسط والمقام وإعادة المحاولة.

واشار الى تعبئة خانات الطلب كافة، خصوصا الخانات التي يظهر الى جانبها نجمة حمراء، وتدوين رقم العداد بالنسبة لفاتورة الكهرباء ورقم المشترك بالنسبة لفاتورة المياه.

وقال ان المستخدم المدني في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لا يقدم طلبا للدعم، مشيرا الى أن بعض المتزوجين حديثا يواجهون مشكلة في عدم قبول دخولهم الى برنامج الدعم وذلك لقيامهم بإدخال الرقم الوطني ورقم القيد المدني من البطاقة الشخصية التي تحمل رقم القيد المدني لوالد رب الأسرة قبل الزواج، مشددا على أن عليهم القيام بإدخال رقم القيد المدني حسب دفتر العائلة الخاص بهم.

واشار إلى أن محطات المعرفة المنتشرة في جميع انحاء المملكة عملت على مساعدة ارباب الاسر لتقديم طلبات الدعم الكترونيا .

وبين الطراونة أن مكاتب البريد ومديريات وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات مستمرة باستقبال ارباب الاسر الراغبين بتقديم طلباتهم يدويا.

ولفت الى ضرورة تعبئة النموذج بشكل واضح وصحيح من قبل رب الأسرة نفسه فقط، وأن تعبئة هذا الطلب بشكل صحيح تتيح للأسرة إمكانية الاستفادة من الدعم النقدي إذا انطبقت عليها الشروط.

وقال إن صحة المعلومات الواردة في هذا النموذج شرط أساسي لاستحقاق الدعم وصرفه باسم رب الأسرة المقيم في المملكة خصوصا أنه سيتم زيارة أسرة طالب الدعم من قبل باحثين مختصين في أي وقت خلال هذا العام للتأكد من وضع الأسرة المعيشي ومن صحة المعلومات المدونة واستحقاق الأسرة للدعم وسيتم إعداد تقرير تفصيلي حول ذلك.

ودعا إلى ضرورة القيام بتدوين عنوان سكن الأسرة بشكل واضح ودقيق لتمكين الموظفين المختصين من زيارة الأسرة وتدقيق بياناتها والمعلومات المتعلقة بها.

أخبار ذات صلة

newsletter