Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البدء بتعديل اجراءات حظر التجول في المفرق.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

البدء بتعديل اجراءات حظر التجول في المفرق.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-04-26 09:10 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

قال محافظ المفرق ياسر العدوان إن قرار تخفيف إجراءات الحظر عن محافظة المفرق يأتي على مرحلة واحدة وهي السماح للمواطنين بالتنقل والحركة مشيا على الأقدام أو باستخدام مركباتهم داخل أنحاء المحافظة ما بين الساعة 8 صباحاً وحتى 6 مساءا.

وأكد في حديثه لرؤيا أن القرار يشمل عزل المحافظة عن باقي المحافظات، وتم تحديد عدد من المداخل الرئيسية وأن استخدام هذه المداخل سيتم استخدامها من الاشخاص المصرح لهم عبر تصاريح تنقل من قبل إدارة الأزمات والحكام الإداريين للدخول والخروج من المحافظة.

واضافة العدوان أنه يوجد لجان سلامة عامة تقوم بمراقبة الأسواق ومدى التزام المواطنين وتطبيق شروط السلامة العامة لأصحاب الحال التجارية وسيتم تطبيق القانون والإجراءات الإدارية كاملة على المنشأة التي تخالف شروط السلامة العامة.

وقررت الحكومة تعديل إجراءات الحظر في محافظة المفرق، بحيث يتم إغلاقها عن المحافظات الأخرى اعتباراً من اليوم الأحد.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام، خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إنه سمح للقاطنين في المحافظة الخروج لشراء مستلزماتهم وحاجاتهم سيراً على الأقدام، أو باستخدام مركباتهم، ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً.


اقرأ أيضاً : دراسة: الأردن ولبنان أول دولتان عربيتان ستخلوان من كورونا (روسيا اليوم)


وكما هو الحال في المحافظات الأخرى التي تم تعديل إجراءات الحظر فيها سابقاً، وسُمح التنقل باستخدام المركبات فيها وهي: (العقبة، معان، الطفيلة، الكرك، وفي محافظة إربد يكون استخدام المركبات داخل نطاق الألوية الإدارية فقط).


اقرأ أيضاً : صلاة التراويح في البيوت رفع للبلاء ووقاية للنفس من الوباء


وبين العضايلة أن تعديل إجراءات الحظر في المحافظات يخضع لدراسة "عميقة وتقييم دقيق"، ويرتبط بمدى تطوّر الحالة الصحيّة، وبترتيبات لوجستيّة عديدة، وذلك بعد تداول معلومات حول السماح للمواطنين باستخدام مركباتهم اعتباراً من الأسبوع المقبل، ورفع الحظر في جميع المحافظات التي لم تسجّل فيها حالات إصابة، وعودة عمل الوزارات والمؤسّسات.

من جهتها، طالبت إدارة السير المركزية، من السائقين في تلك المحافظات وحملة التصاريح الإلكترونية، التقيد بقواعد وأولويات المرور والالتزام التام بحدود السرعة المقررة، وإعطاء الأولوية للمشاة، وإتباع التعليمات الاحترازية والوقاية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter