النسور يرد على مذكرة الزيود بخصوص الملكية الأردنية

اقتصاد
نشر: 2014-11-20 10:20 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
النسور يرد على مذكرة الزيود بخصوص الملكية الأردنية
النسور يرد على مذكرة الزيود بخصوص الملكية الأردنية

رؤيا - علي الاعرج - تلقى الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الأستاذ محمد الزيود رسالة جوابية من رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، ردا على مذكرته التي أرسلها في وقت سابق، يستفسر فيها عن خسائر شركة الملكية الأردنية، وعن كيفية الدعم الحكومي المقدم لها.


وأفاد الدكتور النسور في رده على أن خسائر الشركة المتراكمة بلغت حسب البيانات المالية للشركة في 31/12/2013م ما نسبته (89.24%) من رأس المال.

وأشار رئيس الوزراء الى أن الأسباب التي أدت الى تلك الخسائر تعود الى "عدم الاستقرار والأوضاع غير الآمنة في منطقة الشرق الأوسط، مما أدى الى انخفاض معدل عدد الرحلات السياحية المتوجهة من أوروبا وأمريكا للأردن والشرق الأوسط" ، كما نوه الى أن "ارتفاع أسعار الوقود التي شكلت فاتورته النفطية ما نسبته 39% من مجموع التكاليف التشغيلية، قد ساهم في حجم الخسائر المترتبة على الشركة".

كما ذكر أن من الأسباب الأخرى التي ساهمت كذلك في الخسائر "أجواء المنافسة الشديدة بين شركات الطيران العاملة في المنطقة، والذي أدى بدوره الى انخفاض أسعار بطاقات السفر" .وفيما يتعلق بالدعم الحكومة للشركة فقد أوضح الدكتور النسور الى أن "الدعم الحكومي المقدم للشركة يتمثل في الدعم المعنوي والمادي لها، وضخ ما مقداره (50) مليون دينار لزيادة نسبة مساهمة الحكومة في رأس مال الشركة، بسبب الأوضاع المالية التي تواجه الشركة" .  

أخبار ذات صلة