عشرات المصابين بكورونا داخل سجن في المغرب

عربي دولي
نشر: 2020-04-23 22:15 آخر تحديث: 2020-04-23 22:15
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في سجن جنوب المغرب إلى أكثر من 130 شخصا بحسب نتائج جزئية أعلنتها المندوبية العامة للسجون الخميس، على أن يتم إعلان نتائج اختبارات باقي السجناء لاحقا. 


اقرأ أيضاً : فيروس كورونا يقتحم سجنا جنوب المغرب


وأفادت المندوبية في بيان أن نتائج جزئية لاختبارات الكشف عن الإصابة بالفيروس أجريت على 309 أشخاص في سجن ورزازات (جنوب)أظهرت إصابة 133 سجينا، فيما كان عدد المصابين الثلاثاء 6 سجناء و60 من موظفي السجن. 

وأكدت إدارة السجون "عزل كل السجناء الذين ثبتت إصابتهم في حي خاص حيث سيتم إخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به"، بمتابعة من لجنة طبية تم إيفادها لهذا السجن، لافتة إلى أن نتائج اختبارات باقي النزلاء سيتم إعلانها لاحقا. 

وكانت المندوبية أعلنت الأحد تسجيل 11 إصابة أخرى في سجني مراكش (جنوب) والقصر الكبير (شمال)، تضاف إليها إصابة جديدة في هذا الأخير الخميس. وهي أولى الإصابات بالمرض داخل السجون يتم إعلانها رسميا في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط. 

وتضم السجون المغربية حاليا نحو 80 ألف نزيل وتقرر إخضاع موظفيها لنظام للحجر الصحي داخلها، بحيث يعملون ضمن أفواج بالتناوب لمدة أسبوعين بهدف التصدي لتفشي الوباء، بحسب ما أفادت المندوبية في وقت سابق.

 

أخبار ذات صلة

newsletter