وزير الصحة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في الأردن - فيديو

الأردن
نشر: 2020-04-23 20:24 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الصحة الدكتور سعد جابر
وزير الصحة الدكتور سعد جابر

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الخميس، تسجيل  حالتين مصابتين بفيروس كورونا في الأردن، ليصل إجمالي الحالات المسجلة بالمملكة الى (437 )، بما فيهم المتعافين والمتوفين.

وقال جابر خلال إيجاز صحفي، من المركز الوطني للامن وإدارة الازمات، إن الحالة الأولى المصابة بكورونا اليوم هي لسائق من جنسية غير أردنية تم فحصه على الحدود وثبت إصابته بكورونا، فيما كانت الإصابة الثاني لطالب أردني قادم من بريطانيا بـ 5 آذار 2020، وتم عزله مدة 20 يوم بأحد فنادق العاصمة عمان، وتم إجراء فحوصات له وكانت سلبية اي غير حامل للفيروس، وقبل ثلاثة أيام ظهرت عليه أعراض كورونا وتم عمل فحص له وتبين إصابته بالوباء.

وأضاف وزير الصحة أنه تم سجيل 3 حالات شفاء جديدة غادرت المستشفى اليوم، و7 حالات أمس، ليبلغ عدد المتعافين من الوباء في المملكة 318 حالة، وبقاء 113 حالة على سرير الشفاء.

وبعد إعلان وزير الصحة اليوم، يكون المجمل كالآتي:

مجموع الحالات : ( 437)

حالات جديدة: (2 )

حالات الوفاة: (7)

المتعافون (318 )

المتواجدون في العزل الصحي (113 )

وأشار جابر إلى أن فرق التقصي الوبائي قام بإجراء 3200 فحص كورونا اليوم، معتبرا ذلك رقم قياسي، وان الوزارة تسعى لرفع هذه الرقم.

وأعلن وزير الصحة عن فتح عيادات الاطباء واطباء الاسنان والمختبرات الطبية وعيادات الاشعة اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق 27 نيسان، مع التأكيد على الالتزام بالضوابط التي تم وضعها من قبل الوزارة ونقابتي الاطباء واطباء الاسنان حيث ستتم معالجة الاسنان للحالات الطارئة مع الالتزام بالشروط الصحية القاسية التي تم وضعها حتى لا يتم نقل العدوى للمرضى .

أخبار ذات صلة

newsletter