Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ترصد مجددا جائزة الفائز بمسابقة "متر وأبعد" لمبادرة خيرية | رؤيا الإخباري

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ترصد مجددا جائزة الفائز بمسابقة "متر وأبعد" لمبادرة خيرية

الأردن
نشر: 2020-04-23 17:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تعبيرية
تعبيرية

نظرا للإقبال على الدورة الأولى من مسابقة "متر وأبعد" للأفلام القصيرة، نظّمت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام دورة ثانية من ذات المسابقة استقبلت فيها 14 فيلما قصيرا في الفترة من 12 الى 19 نيسان 2020.

 فاز الفيلم القصير "عاقبة 2020" - من اخراج عبيدة الصالح - في الدورة الثانية بعد أن اختارت لجنة أفضل ثلاثة أفلام قصيرة من بين كافة الأفلام المتقدمة. وقد تم نشر الأفلام الثلاثة على صفحات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء الماضي، وإتاحة الفرصة للجمهور للتصويت للفيلم المفضل لديه.

 الفيلم القصير "عاقبة 2020" - من اخراج عبيدة الصالح:

https://www.youtube.com/watch?v=P8CnF8zHUYQ&feature=youtu.be

 وكانت الهيئة قد أطلقت مسابقة "متر وأبعد"، وهي المسافة المطلوبة بينك وبين الآخر في زمن الكورونا، في 29 آذار في ظلّ القيود المفروضة على الحركة والتنقل والتجمعات. تهدف المسابقة الى اتاحة الفرصة لصناع الأفلام المقيمين في الأردن للتعبير عما يجول في خواطرهم من أفكار ومشاعر وقصص حول موضوع العزل الالزامي ومشاطرتها من خلال أفلام قصيرة يشترط تصويرها وهم ملتزمين في بيوتهم.

 وانطلاقا من أهمية التكافل الاجتماعي في هذه الأوقات العسيرة، ارتأت الهيئة تخصيص جوائز المسابقة لدعم العائلات المتضررة من الوضع الراهن وذلك من خلال تقديم جائزة كل دورة من المسابقة باسم الفائز/ة لمبادرات خيرية. ستذهب جائزة الدورة الثانية، وقدرها 300 دينار أردني، باسم الفائز عبيدة الصالح إلى مبادرة "نوى" التي تعمل على تشبيك القطاع الخاص والأفراد مع المؤسسات غير الربحية والجمعيات لتشجيع العمل الخيري والوصول إلى الفئات والقطاعات الأكثر احتياجاً.

 يشار الى أن الفيلم الفائز "عاقبة 2020" يركز على أهمية البقاء في المنزل خلال جائحة فيروس كورونا وما يترتب على الخروج من عواقب. والى جانب الفيلم الفائز، تضمنت الأفلام المختارة من قبل لجنة الإختيار: فيلم "فوبيا الكورونا" من اخراج يزن مقداد وفيلم "الكتب وجها لوجه مع كورونا" من اخراج عثمان مشاورة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter