Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكثر من 2700 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة | رؤيا الإخباري

أكثر من 2700 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة

عربي دولي
نشر: 2020-04-22 07:21 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
في حصيلة يومية تعتبر من بين الأفدح على الإطلاق في هذا البلد
في حصيلة يومية تعتبر من بين الأفدح على الإطلاق في هذا البلد

سجّلت الولايات المتّحدة مساء الثلاثاء وفاة أكثر من 2700 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية تعتبر من بين الأفدح على الإطلاق في هذا البلد، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.


اقرأ أيضاً : بريطانيا تبدأ الاختبار السريري للقاح كورونا "الواعد"


وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد خلال 24 ساعة أرواح 2751 شخصاً في الولايات المتّحدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 44.845 وفاة.

بدوره تخطّى عدد الإصابات المثبتة مخبرياً بالفيروس في الولايات المتّحدة 800 ألف إصابة بعدما سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية حوالى 40 ألف إصابة جديدة.

بالمقابل تماثل للشفاء حوالى 75 ألف مصاب في هذا البلد.


اقرأ أيضاً : فيروس كورونا يقتحم سجنا جنوب المغرب


وتعتبر حصيلة الوفيات المسجّلة الثلاثاء ضخمة بالمقارنة مع تلك المسجّلة قبل يوم واحد إذ بلغت الحصيلة اليومية للوفيات مساء الإثنين 1433 وفاة.

والولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية شباط/فبراير هي الدولة الأكثر تضرّراً من جرّاء الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات.

والثلاثاء قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطوّرات وباء كوفيد-19 "أرى النور في نهاية النفق".


اقرأ أيضاً : وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتخطى "عتبة جديدة"


بدورها قالت ديبورا بيركس، العضو في خلية الأزمة التي أنشأها ترمب لمكافحة الوباء، إنّ الوضع يتحسّن خصوصاً في مدينة نيويورك، أكبر بؤرة للوباء في البلاد وحيث بلغ عدد الوفيات أكثر من 14 ألف مصاب، وكذلك في شيكاغو وبوسطن ونيو أورلينز وديترويت.

وأضافت أنّ غيوم أزمة كوفيد-19 بدأت تنقشع أيضاً في ولايتي رود آيلاند وكونيتيكت القريبتين من نيويورك، لكنّ الوضع لا يزال حاله في العاصمة واشنطن.

أخبار ذات صلة

newsletter