Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أنصار الشريعة بليبيا على لائحة الإرهاب الدولية | رؤيا الإخباري

أنصار الشريعة بليبيا على لائحة الإرهاب الدولية

عربي دولي
نشر: 2014-11-20 05:57 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
أنصار الشريعة بليبيا على لائحة الإرهاب الدولية
أنصار الشريعة بليبيا على لائحة الإرهاب الدولية

رؤيا - أدرج مجلس الأمن الدولي الأربعاء جماعة "أنصار الشريعة" الليبية على قائمته السوداء للمنظمات الإرهابية بسبب ارتباط هذه الجماعة الإسلامية بتنظيم القاعدة، حسب ما أفاد مسؤولون.

 

وأوضح المسؤولون أن المجلس وافق على طلب تقدمت به الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لإدراج هذا التنظيم على القائمة السوداء، وبالتالي فإن القرار الذي دخل حيز التنفيذ يفرض تجميدا على أموال "أنصار الشريعة" وحظرا على توريد السلاح إليها كما يفرض حظرا دوليا على سفر عناصرها.

وبذلك، من المقرر أن يتم تجميد ودائع وممتلكات أعضاء التنظيم ومنعهم من الحصول على تأشيرات دخول إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وكان تنظيم أنصار الشريعة قد وضع على اللائحة السوداء للولايات المتحدة بسبب دوره في الهجوم في سبمبر 2012 على البعثة الدبلوماسية الأميركية في بنغازي وأدى إلى مقتل أربعة اميركيين بينهم السفير في ليبيا. وكذلك وضعت دولة الإمارات تلك الجماعة على قائمتها للمنظمات الإرهابية.

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد قدم الطلب في سبتبمر الماضي ووصف ليبيا بأنها "بؤرة للارهاب".

وطلبت فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة من مجلس الأمن ادراج فرع أنصار الشريعة في بنغازي وفي درنة (شرق) على اللائحة السوداء بسبب علاقتهما بالقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وبتنظيمات متطرفة أخرى.

وليبيا منقسمة الأن بين جماعات قبلية وسياسية متنافسة في وجود حكومتين تتنافسان على الشرعية منذ أن استولت جماعة مسلحة من مدينة مصراته على العاصمة طرابلس في أغسطس، مما أجبر رئيس الوزراء المعترف به دوليا عبد الله الثني على الانتقال إلى شرق البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter