غرب آسيا يؤكد اهمية مشاركة 12 منتخبا بالنسخة العاشرة للبطولة

رياضة
نشر: 2020-04-20 18:31 آخر تحديث: 2020-04-20 18:31
كرة السلة
كرة السلة

اعتبر أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم أن مشاركة 12 منتخباً في بطولة الرجال العاشرة المقررة في الإمارات له دلالات إيجابية عديدة.

وأشار السالم في بيان صحفي، الاثنين، إلى أن إعلان جميع الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا لمشاركتها في البطولة لأول مرة منذ انطلاقها، يدلل على حرص هذه الاتحادات الأعضاء على التفاعل الدائم مع مختلف البرامج والنشاطات والبطولات التي ينظمها الاتحاد، وتحديداً بطولة الرجال التي طالما شهدت منذ نسختها الأولى عام 2000 زخماً قياساً بأهميتها وحضورها القوي على ساحة كرة القدم الآسيوية.

وستقام النسخة العاشرة من البطولة خلال كانون الثاني المقبل بمشاركة المنتخب الإماراتي لأول مرة بالتزامن مع قيام اتحاده باستضافة البطولة إلى جانب منتخبات البحرين والعراق واليمن وسوريا ولبنان وعُمان وقطر والكويت والسعودية والأردن وفلسطين.

ونقل السالم تقدير اتحاد غرب آسيا برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين إلى جميع الاتحادات الأعضاء التي لطالما لعبت دوراً مؤثراً في تنفيذ الاتحاد لأجندته المتنوعة التي تركز على جميع محاور وشؤون كرة القدم بهدف تطويرها والارتقاء بمستوياتها الفنية والإدارية في الإقليم.

وثمن السالم دور الاتحاد الإماراتي الذي تصدى لاستضافة بطولة الرجال، وحرصه وتأكيده على توفير كل سبل النجاح.

وكشف الأمين العام أن اتحاد غرب آسيا سيعمل بالتنسيق مع الاتحاد الإماراتي على تحديد نظام البطولة وفترة إقامتها ومكان مبارياتها، وبحيث يتم الإعلان عن ذلك في أقرب وقت ممكن بعد الوقوف على مستجدات الوضع الحالي وخصوصاً فيما يتعلق بفيروس كورونا.

وتحمل بطولة الرجال اسم "كأس الحسين" كون نسختها الأولى عام 2000 في الأردن جاءت تخليداً لذكرى الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

أخبار ذات صلة