Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لاعبو ومدرب روما يمتنعون عن تقاضي رواتبهم حتى نهاية الموسم | رؤيا الإخباري

لاعبو ومدرب روما يمتنعون عن تقاضي رواتبهم حتى نهاية الموسم

رياضة
نشر: 2020-04-20 00:48 آخر تحديث: 2020-04-20 00:48
البوسني ادين دزيكو لاعب روما خلال المباراة امام سوولو في الدوري الايطالي
البوسني ادين دزيكو لاعب روما خلال المباراة امام سوولو في الدوري الايطالي

أعلن نادي روما الايطالي لكرة القدم الاحد أن لاعبيه ومدربه باولو فونشيسكا وافقوا على الامتناع عن تقاضي رواتبهم حتى نهاية الموسم، من أجل مساعدة نادي العاصمة في مواجهة التداعيات المالية التي خلفها تعليق المنافسات على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : لابورتا راغب بالترشح مجددا لرئاسة برشلونة


وبموجب هذا الاتفاق، لن يتقاضى اللاعبون وفونشيسكا وأعضاء الجهاز الفني رواتب أشهر آذار، نيسان، أيار وحزيران. الا ان روما أكد أنه تم الاتفاق على "خطة تحفيزية لدفع الرواتب مرتبطة بتحقيق أهداف رياضية معينة" في حال اكمال الموسم.

وأضاف نادي العاصمة الايطالية أن اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني وافقوا "على تسديد الفارق بشكل جماعي" من أجل ضمان حصول الموظفين الذين وضعوا في البطالة الجزئية على رواتبهم كاملة.

وقال المدير التنفيذي غيدو فيينجا إن القائد البوسني "ادين دزيكو، كل اللاعبين وباولو أثبتوا أنهم يدركون ما يمثله النادي ونحن بدورنا نشكرهم على البادرة الرائعة تجاه موظفي هذا النادي".

وتعتبر إيطاليا ثاني أكثر البلدان تضررا بفيروس "كوفيد-19" حول العالم بعد الولايات المتحدة، حيث أسفر عن أكثر من 23 ألف حالة وفاة معلنة.

وتم تعليق جميع النشاطات الرياضية في إيطاليا منذ التاسع من آذار/مارس الفائت، فيما أعلن اتحاد كرة القدم أنه يأمل في إنهاء الموسم بعد رفع الاغلاق التام المفروض حتى الرابع من أيار/مايو على أقرب تقدير.

وأعلنت أندية "سيري أ" في وقت سابق من الشهر الحالي أنها وافقت بالإجماع على خفض رواتب اللاعبين، المدربين وأعضاء الاجهزة الفنية بتنازلهم عن مستحقاتهم لما بين شهرين وأربعة أشهر، باستثناء يوفنتوس بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية الذي سبق له أن توصل إلى اتفاق مع لاعبيه ومدربه ماوريتسيو ساري.

وكان يوفنتوس متصدر الترتيب قبل تعليق المنافسات، قد أوضح أن خفض الرواتب الذي قبله اللاعبون وساري سيوفر له 90 مليون يورو، وهو مبلغ يوازي وقف الرواتب بالكامل لفترة أربعة أشهر.

أخبار ذات صلة

newsletter