Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لجنة الأوبئة تكشف لرؤيا عن الوضع الصحي للمصابين بفيروس كورونا في الأردن.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

لجنة الأوبئة تكشف لرؤيا عن الوضع الصحي للمصابين بفيروس كورونا في الأردن.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-04-19 15:11 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

كشف الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، عن الحالة الصحية للمصابين بفيروس كورونا في الأردن

وأكد في تصريح لرؤيا، أن الحالات المصابة جيدة جدا، ويوجد حالتين حالتهم العامة حرجة، وباقي المصابين يحتاجون الى بعض العنالية والأكسجين.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": اربد تمرّ الآن بمرحلة التعافي من وباء كورونا.. فيديو


وعن عمل فرق الاستقصاء الوبائي، أكد عبيدات أنه في حال تسجيل أي إصابة بالفيروس يحدد المخالطون لمصاب ويتم اجراء الفحوصات لهم وأخذ العينات منهم، مؤكدا أن الفرق تحتاج إلى جهد كبير.

وأشار إلى أن فرق الاستقصاء مدربة ولديها الكفائة العالية في العمل، مؤكدا أن جميع الفرق تقوم بعملها بسهولة من خلال مساندة الأجهزة الأمنية.

وبين أنه وخلال الأيام الماضية تم زيادة عدد العينات العشوائية للمواطنين.


اقرأ أيضاً : المواصفات والمقاييس تؤكد أنها ليست جهة اعتماد لمواد التعقيم


وعن العلاجات التي تستخدم علاج مرض الكورونا، قال عبيدات إن جميع العلاجات المستعملة حاليا هي تجريبية وعلاجات موجودة في السابق، حيث يتم استعمالها من خلال الدراسات السريرية.

واضاف أن هاك حديث عن علاج يستخدم في مرض "الإيبولى" في دول افريقيا، وكانت غير مفيدة لهذا المرض، ولكن ما هو جيد أنه تم استعماله في علاج الكورونا في بعض الدول، حيث أن هذا الدواء لم تظهر عليه أي اعراض جانبية.

وتابع حديث، أنه لابد من لانتظار لظهرو نتائج الدراسات التي تعمل بأكثر من 15، وأنه في هذه المرحلة لا نستطيع ان نبني أي شيئ حتى ظهور نتائج خلال الاسابيع القادمة.


اقرأ أيضاً : اخلاء 14 شخصا من الحجر الصحي بالعقبة


وقال إن الأردن يستخدم دواء هيدروكلوروكين، لعلاج المصابين بكورونا، مؤكدا أن هنداك مئات المراكز العلاجية تعطي هذا الدواء للمرضى.

وعن المنحنى الوبائي في الاردن قال إننا وصلنا لعدد حالات منخفض وهذا يعتبر إنجاز والتحدي الأكبر هو ان نحافظ على هذا العدد الكبير في ظل الانفتاح المقبل على بعض القطاعات.

أخبار ذات صلة

newsletter