"حماية الطبيعة" تتوعد "المعتدين" على طائر اللقلق الأبيض في عمّان.. فيديو

محليات
نشر: 2020-04-19 13:37 آخر تحديث: 2020-04-19 13:51
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

قالت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، انها تابعت ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول الانتهاك الذي حصل بحق طائر اللقلق الأبيض في احدى مناطق العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": اربد تمرّ الآن بمرحلة التعافي من وباء كورونا.. فيديو


وأكدت الجمعية الملكية، في بيان لها، انها تتابع مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعتدين.

وأضافت : "يعد هذا الطائر والمعروف محلياً باسم" أبو سعد" من الطيور الحوامة التي تعبر الأردن بأعداد كبيرة في كل موسم من مواسم هجرة الطيور. يعبر "أبو سعد" الأردن بأعداد تصل لمئات الآلاف، وباسراب كبيرة جدا تصل لبضعة آلاف في السرب الواحد أحيانًا. وخلال رحلة الهجرة يتعرض بعض الأفراد الى حالة اجهاد كبيرة تجبرها على الهبوط في أقرب نقطة ممكنه، لذا فمن الممكن أن تسوقه قدرته الصحية الى مناطق مأهوله بالسكان ليتمكن من الاستراحة والتزود بالغذاء ليتمكن من متابعة هجرته، إلا أن التصرف الإنساني غير المسوؤل أحيانًا يوصله الى نهاية حياته بدلا من مساعدته على التعافي ومواصلة رحلته للأسف".


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يعلن تسجيل إصابات جديدة بكورونا في الأردن - تفاصيل


واهابت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالمواطن الأردني صاحب الوعي الكبير الذي نراهن على وعيه في حماية عناصر الطبيعة والتنوع الحيوي؛ هذه العناصر التي لا تقدر بثمن، والتي تقدم لنا منافع مباشرة وغير مباشرة في حياتنا. ولنبقى على الدوام مثال للمثالية على مستوى المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة