"شورى الاخوان" يقرر اليوم مصير مبادرة همام سعيد

محليات
نشر: 2014-11-19 23:43 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
"شورى الاخوان" يقرر اليوم مصير مبادرة همام سعيد
"شورى الاخوان" يقرر اليوم مصير مبادرة همام سعيد
المصدر المصدر

رؤيا - العرب اليوم - يقرر اجتماع عاصف لمجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين اليوم الخميس مصير مبادرة المراقب العام همام سعيد، والتي تعتبر واحدة من اهم الوثائق مرحليا على صعيد معالجة الوضع الداخلي للجماعة، وسط تاكيدات من أقطـــــاب الحركة الإسلامية بأن مؤسسات الحركة قادرة على التعاطي مع كل أوضاعها، كما يقول المسؤول الإعلامي للجماعة مراد العضايلة "للعرب اليوم".

حلقات الجماعة في مجلس الشورى تحديدا منشغلة تماما بالتحضير لاجتماع الخميس،الذي يفترض به أن يقرر مصير وثيقة، تجيب على التساؤلات المطروحة من التيارات الصغيرة، سواء مجموعة "زمزم"، او المجموعة الداعية لإصلاح داخلي بقيادة المراقب العام الأسبق عبد المجيد الذنيبات.

مبادرة سعيد متعددة الاقتراحات، وتدعو لانتخابات مبكرة لمجلس الشورى والمكتب التنفيذي، وانتخاب مباشر من الهيئة العامة لمنصب المراقب العام، والغاء بند اشتراط تسديد الاشتراكات لمن يشارك بالانتخابات الداخلية، وفقا لمعالجة يصفها العضايلة بعبارة: "المزيد من الديمقراطية الداخلية".

كما تقترح تخفيض سن العضوية والتسجيل والاقتراع، وتخفيض سن المرشح، لإتاحة الفرصة للجيل الشاب للمشاركة في تقرير ملامح وهُوية المؤسسات الداخلية، بالإضافة إلى تعديل النظام الأساسي في عدة مجالات.

الأوساط الاخوانية تشير الى ان سعيد أصلا لا يستطيع ترشيح نفسه مجددا لولايــــــــــــة ثالثــة كمراقب عام، لان النظام الداخلي لا يتيح له ذلك الآن، في الوقت الذي بــدأت فيه الاستقــــطابات على أســـــاس النتائــــج التي يمكن أن تنتجها نقاشات الشورى لمبادرة سعيد.

أخبار ذات صلة