Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس "سلطة العقبة "يتحدث لرؤيا عن عودة الحياة في المحافظة والاستثناءات..تفاصيل و فيديو | رؤيا الإخباري

رئيس "سلطة العقبة "يتحدث لرؤيا عن عودة الحياة في المحافظة والاستثناءات..تفاصيل و فيديو

الأردن
نشر: 2020-04-18 12:19 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت، إن المحافظة لم تسجل أي حالة بفيروس كورونا المستجد، وبقيت عاملة خلال الفترة الماضية، بسبب تزويد سلاسل الامدادات من الموانئ.

وأشار في تصريح لرؤيا، إلى أن العقبة كانت مستمرة في بعض النشاطات الاقتصادية، مؤكدا أنه كان من السهل السيطرة على الدخول والخروج الى العقبة بسبب وجود مدخلين فقط عبر المعابر البرية.


اقرأ أيضاً : الحكومة: القرارات المتعلّقة برواتب موظفي القطاع العام تجسّد قيم التكافل والتعاضد بين الأردنيين


وبين أن منطقة العقبة الاقتصادية قادرة على الاستمرار بفتح النشاطات الاقتصادية ومظاهر الحياة العامة، باشتراطات محددة، مشيرا الى ان جميع النشاطات الاقتصادية ستعاود العمل في العقبة اعتبارا من الساعة العاشرة حتى الساعة السادسة مساءا، واذا اقتدى الأمر لاي نشاط اقتصادي بالاستمرار يطلب تصاريح عمل للتأكد من الالتزام بالحظر خارج أوقات الحظر المحددة من قبل خلية الأزمة في ادارة الأزمات.

وسمحت السلطة للنشاطات الاقتصادية بالعمل في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وأقرت إبقاء مرافق مغلقة ومتابعتها وهي منتزه العقبة البحري، والشواطئ العامة والخاصة، والحدائق والمنتزهات والميادين، والملاعب وحافلات النقل العام.


اقرأ أيضاً : نقيب أصحاب المخابز: لا قرار حتى الآن بإنتاج القطايف خلال رمضان


وأكد البخيت بأنه سيكون هناك فرق تفتيش لها صفة الضابطة العدلية لاتخاذ الاجراءات الحازمة بحق اي مخالف.

وتابع انه تم اجراء نحو 1000 فحص كورونا في المحافظة، حيث قامت احدى الشركات الخاصة بتقديم جهاز pcr والذي يمكن من اجراء 70 عينة خلال ثلاث ساعات.

وحول الدخول والخروج الى العقبة، أكد البخيت أن الدخول الى المحافظة سيكون مقننا جدا من كل محافظات المملكة وخاصة المحافظات التي انتشر فيها وباء كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter