الحكومة تكشف موعد عودة زيادة رواتب العاملين في الجهازين المدني والعسكري.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2020-04-18 09:30 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

كشفت الحكومة أنها ستعمل بداية العام القادم 2021 على اعادة تطبيق قرار زيادة رواتب العاملين في الجهازين المدني والعسكري والتي أقرت بداية 2020 وتم ايقافها بقرار من مجلس الوزراء الخميس بسبب أزمة جائحة كورونا.

وقال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، إن وقف العمل بالزيادة على رواتب العاملين في الجهازين المدني والعسكري التي أقرت مع بداية العام الحالي، يأتي بسبب الاختلاف الذي طرأ على الموازنة العامة بسبب تداعيات وباء كورونا وتأثيره على أوجه الانفاق والاقتصاد بشكل عام.


اقرأ أيضاً : كيف تحصل على راتب من الضمان الاجتماعي للمتعطلين عن العمل بسبب أزمة كورونا.. صور


وأضاف الداوود خلال تصريحات متلفزة مساء الجمعة، أن الحكومة ملتزمة بهذه الزيادة، لكنها موقوفة ابتداء من شهر آيار المقبل وحتى نهاية العام الحالي، وستعود مع بداية العام المقبل وفقاً للقرار المتخذ.

وشدد على أن الحكومة لم توقف هذه الزيادة خلال الشهر الحالي نظراً لقدوم شهر رمضان المبارك، وإداركا منها للالتزامات المالية للعاملين وأسرهم خلال الشهر الفضيل.

وأشار إلى أن آلية احتساب الراتب التقاعدي لموظفي الجهاز المدني والعسكري لن تتأثر بعد وقف الزيادة خلال الأشهر السبع المقبلة، مؤكدا أن الحكومة ستورد هذه الاقتطاعات للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

كما أكد أن وقف الزيادة لن يمس الزيادة التي أقرت على رواتب المتقاعدين سواء المدنيين أو العسكريين، لافتا إلى أن الحكومة تدرك تماما ظروف المتقاعدين وأحوالهم المالية.


اقرأ أيضاً : إجراءات حكومية لدعم العاملين المتضررين وتفعيل الحماية الاجتماعية - فيديو


واوضح الداوود أن المبلغ الذي وفرته الحكومة جراء وقف الزيادة السنوية على رواتب العاملين في الجهازين المدني والعسكري 360 مليون دينار، إضافة إلى توفير ما بين 20 إلى 25 مليون من قرار وقف التعيينات في جميع الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية العامة والهيئات والسلطات والشركات المملوكة للحكومة وأمانة عمان الكبرى والبلديات حتى تاريخ 31/ 12/ 2020.

وأكد الوزير على هناك مطلباً لدى المواطنين وخصوصاً الموظفين للوقوف مع الوطن في ظل هذه الأزمة إضافة إلى أن العديد من كوادر الأجهزة الأمنيّة طالبوا أيضاً بوقف الزيادة كجزء من مساهمتهم تجاه الوطن.

أخبار ذات صلة