Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العقبة الخاصة تقر الإجراءات المتعلقة بتخفيف الحظر عن المحافظة | رؤيا الإخباري

العقبة الخاصة تقر الإجراءات المتعلقة بتخفيف الحظر عن المحافظة

الأردن
نشر: 2020-04-18 00:27 آخر تحديث: 2020-04-18 00:27
سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

أصدرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مجموعة من القرارات المتعلقة بغلق وعزل وتخفيف الحظر عن محافظة العقبة بناء على تعليمات المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بدءاً من صباح يوم الأحد المقبل.


اقرأ أيضاً : الحكومة توقف الزيادات والمكافآت وعلاوة العمل الإضافي وبدلات التنقل


وبحسب رئيس السلطة المهندس نايف بخيت، فقد تقرر إعادة العمل في مديريات السلطة الخاصة من الساعة 10 صباحاً ولغاية 4 مساءً، بالإضافة إلى تحديد الشفتات المسائية حسب طبيعة العمل وبتنسيب من المفوض المعني لكل مديرية، إلى جانب إصدار تعليمات إلكترونية خاصة لعمل كل وحدة ومديرية مع توخي الدقة والحرص على ارشادات وزارة الصحة بالسلامة والوقاية الصحية.

وقررت السلطة عودة عمل الشركات التابعة للسلطة وبالحد الأدنى من العمالة والموظفين على أن يقدم كل رئيس ومدير تنفيذي للشركات خطة عمل.


اقرأ أيضاً : العقبة.. أول مدينة أردنية تعود الحياة فيها منذ أزمة كورونا


واستثنى القرار متنزه العقبة البحري والشواطئ العامة والخاصة والحدائق والمتنزهات والميادين والملاعب وحافلات النقل العام من إعادة العمل لتبقى مغلقة.

كما وتبقى المدارس والجامعات والكليات ودور العبادة والمقاهي والنوادي الرياضية وصالات الافراح وبيوت العزاء مغلقة مع مراعاة أن جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية يسمح لها بالعودة للعمل من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء مع تطبيق وسائل الوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبالنسبة لقوارب الصيد فقد تقرر السماح للصيادين بممارسة مهنة الصيد من الساعة 30ر5 فجراً ولغاية الساعة 30ر4 عصراً مع مراعاة الاشتراطات الصحية والوقائية وأن لا يتواجد على القارب أكثر من شخصين.

أخبار ذات صلة

newsletter