أردني يروي قصة تعافيه من فيروس كورونا :" ثقوا بجهود الدولة لحمايتكم" - فيديو

الأردن
نشر: 2020-04-17 19:06 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
أردني يروي قصة تعافيه من فيروس كورونا :" ثقوا بجهود الدولة لحمايتكم"
أردني يروي قصة تعافيه من فيروس كورونا :" ثقوا بجهود الدولة لحمايتكم"

روى خالد المشاعلة أحد المتعافين الأردنيين من فيروس كورونا، لـ "رؤيا" تفاصيل إصابته وتعافيه من الوباء.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": في هذه الحالة سيصل الأردن إلى نتائج "صفر" باصابات كورونا.. فيديو


وقال خلال حديث خاص لـ "رؤيا" إن كان يعمل سائقا ومرافقا سياحيا، حيث كان بجولة مع أحد المجموعات السياحية من الجنسية الفرنسية مكونة من 4 أشخاص، ولمدة يومين متتالين.

وأضاف أنه يوم اليوم الثالث لمغادرته القروب السياحي، تلقى اتصال من المركز الوطني للامن وإدارة الأزمات وتم إبلاغه أن المجموعة السياحية التي كان بفرقتها حاملة لفيروس كورونا، ليتوجه بعد ذلك إلى مستشفى الأمير هاشم لإجراء فحص كورونا.


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف يدعو الأردنيين لتغير الكثير من عاداتهم الاجتماعية خلال رمضان - فيديو


وأشار المشاعلة إلى أن نتائج الفحوصات أظهرت أنه حامل للفيروس، ليتم نقله بعد ذلك من مستشفى الأمير هاشم بالعقبة إلى مستشفى الأمير حمزة بالعاصمة عمان.

وبين أنه مكث في مستشفى الأمير حمزة 17 يوما، حيث بدأت أعراض كورونا بالظهور باليوم الثالث من دخوله المستشفى، وهي عبارة عن ارتفاع في درجات الحرارة وسعال وهزلان بالجسم وضيق بالتنفس،  مشيرة إلى أنه حصل على العلاج اللازم.

وتابع المشاعلة حديثة أنه في اليوم الثامن بدأ جسمه بالشفاء من كورونا، ليبدأ بعد ذلك  بإجراء فحوصات ومسحات للفيروس لغاية اليوم السادس عشر من مكوثه بالمستشفى، حيث أظهر الفحوصات أنه قد تعافى من الفيروس.

وأوضح أنه دخل المستشفى بتاريخ 17-3-2020 لغاية 2-4-2020، ليقوم بحجر نفسه بعد خروجه من المستشفى، وأخذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، وأنه ما زال على تواصل مع الكادر الطبي.

ووجه المشاعلة رسالة إلى الشعب الأردني، أن فيروس كورونا ليس بمرض الانفلونزا العادية، حيث أنه تعرض لدرجة حرارة عالية جدا وضيق بالتنفس ونقص بالأوكسيجين، داعيا المواطنين التقيد بالإجراءات الصادرة من الحكومة وعدم الاختلاط، وعدم الاستهانة بالوباء.

وأشاد بالكادر الطبي في الأردن، بقدرته بالسيطرة على أعراض وباء كورونا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter