"الافتاء" للأردنيين: عليكم بالتباعد الاجتماعي خلال رمضان وهكذا تتم "صلة الأرحام" وأداء العبادات.. فيديو

محليات
نشر: 2020-04-17 17:59 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
رجل يقرأ القرآن الكريم في وسط البلد
رجل يقرأ القرآن الكريم في وسط البلد

أكد مدير العلاقات العامة والناطق باسم دائرة الافتاء، الدكتور حسان أبو عرقوب، أن شهر رمضان، هو شهر العبادة والصيام والطاعة وشهر القران الكريم، لكن أزمة كورونا فرضت واقعا مغايراً في كل دول العالم.


اقرأ أيضاً : الافتاء للأردنيين: الالتزام بصلاة التراويح في البيوت واجب شرعي في الظروف الحالية


وقال أبو عرقوب، في تصريح لـ "رؤيا"، عصر الجمعة، إن على المسلمين الاستمرار بصلاة التراويح في البيوت نظرا لحظر التجول بسبب أزمة كورونا، والسعي الى ذكر الله وقراءة القران، وفرصة الى التقرب الى الله تعالى في ظل هذه الفترة الصعبة التي نمر بها.

وأشار الى أن صلة الارحام واجبة على المسلمين، لكن في ظل هذه الأوضاع، يستطيع المواطن صلة الرحم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والتواصل باستمرار مع الاقارب والاصدقاء ومختلف افراد العائلة.

وبين أن التواصل عبر الهاتف وتقديم المساعدات بطرق أخرى غير المعتادة من أجل مساعدة الآخرين، له أهمية كبيرة وأجر عظيم عن الله تعالى.


اقرأ أيضاً : مجلس الإفتاء يُبين حكم الصوم في ظل انتشار كورونا


وأوضح ان طرق التوصيل المختلفة لتوزيع طرود الخير والزكاة والصدقات المختلفة الى محتاجيها عبر التطبيقات الذكية المختلفة، دون الحاجة الى التواصل وجاهيا بسبب أزمة كورونا، مما سيساهم في مساعدة الفقراء في مختلف المناطق.

أبو عرقوب، أكد ان التجمعات في الاحياء بين الناس حرام شرعا، اذا ان الظروف الاستثنائية التي نمر بها لا تسمح بذلك خشية انتقال عدوى كورونا لا قدر الله.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": في هذه الحالة سيصل الأردن إلى نتائج "صفر" باصابات كورونا.. فيديو


وشدد الناطق باسم الافتاء، ان الصلاة والعبادة، سينال المسلم اجرها في البيت ، داعيا المسلمين الى التقرب الى الله عزوجل خلال شهر رمضان ، والالتزام في منازلهم والتقيد باجراءات السلامة العامة للوقاية من وباء كورونا .

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني