Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نتائج 400 عينة فحص كورونا لمخالطي سائق الشاحنة في اربد "سلبية" | رؤيا الإخباري

نتائج 400 عينة فحص كورونا لمخالطي سائق الشاحنة في اربد "سلبية"

الأردن
نشر: 2020-04-17 15:27 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
تعبيرية
تعبيرية

أعلن رئيس قسم الرصد الوبائي /مسؤول فرق الاستقصاء الوبائي في محافظة اربد الدكتور علي الزيتاوي، الجمعة، ظهور نتيجة 400 فحص لكورونا، مؤكداً أن جميعها جاءت سلبية.

وأوضح الزيتاوي أن هذه العينات السلبية تشمل ما تبقى من العينات التي جمعت من الحي الشمالي في مدينة اربد من مخالطين لسائق الشاحنة ومخالطيهم، مؤكداً أنه بذلك تكون جميع العينات التي تم جمعها وفحصها من البؤرة التي يقطن بها السائق وزادت عن 300 عينة جاءت سلبية.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: تسجيل اصابة واحدة بفيروس كورونا في الأردن اليوم - تفاصيل


وبين الزيتاوي أن معظم نتائج العينات التي جاءت سلبية اليوم تتوزع على مختلف مناطق وألوية المحافظة وهي عينات منتقاة وليست عشوائية.

وأشار إلى أن فرق الاستقصاء الوبائي تعمل منذ الصباح الباكر على جمع عينات منتقاة أخرى في جميع ألوية المحافظة التسعة، لافتاً إلى أن 15 فريقاً ينتشرون في ألوية الأغوار الشمالية وبني عبيد وبني كنانة والوسطية والطيبة والكورة والرمثا والمزار الشمالي وعشرة فرق تعمل في لواء قصبة اربد.

وفيما يتعلق بعينات المخالطين للمريض المصاب والمتواجد بمستشفى الملك المؤسس رجح الزيتاوي أن تظهر نتائجها مساء اليوم أو صباح غد، لافتاً إلى أنه تم جمع عينات لجميع السائقين القادمين إلى اربد من خارج الاردن وان العينات التي ظهرت نتائجها لهؤلاء جاءت سلبية.

أخبار ذات صلة

newsletter