العضايلة وخريستوفوروس يؤكدان ضرورة الالتزام بالمنازل خلال عيد الفصح المجيد - فيديو

محليات
نشر: 2020-04-16 21:29 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
العضايلة وخريستوفوروس
العضايلة وخريستوفوروس

هنأ وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة الأخوة المسيحيين في الأردن والوطن العربي، والعالم أجمع، بعيد الفصح المجيد الذي يصادف يوم الأحد المقبل.

وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي مشترك مع مطران الروم الأرثوذوكس ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في المملكة الأردنية الهاشمية خريستوفوروس عطا الله في رئاسة الوزراء، مساء الخميس، "يسعدني أن أهنئ الأخوة المسيحيين وأبارك لهم بهذه المناسبة، داعياً الله تبارك وتعالى أن يحفظ وطننا، بقيادته الهاشميّة الحكيمة، ويديم علينا نعمة الصحة والعافية والطمأنينة، في أردن التآخي والسلام والإنسانية".

وأكد أننا جميعاً، مسلمين ومسيحيين، يؤلمنا أن لا نتمكن من أن نزور بيوت الله لتكون عامرة بالمؤمنين في هذه المناسبات العزيزة؛ عيد الفصح، وشهر رمضان المبارك.

وشدّد العضايلة على أن الصلاة من البيوت تحقّق رسالة دينية سامية، تتمثل في حفظ النفس، وحماية مجتمعنا وأجيالنا ووطننا، مضيفاً: "نتطلّع جميعاً، بشوق المؤمن للوقوف بين يدي ربّه، شاكرين حامدين أن مدّنا بقوة الإيمان"، مؤكداً أن العزيمة لمواجهة هذه الأزمة الصحيّة الاستثنائية، تتمثل بالتوادّ والتراحم والتكافل في أردن الإيمان والتآخي.

واختتم وزير الدولة لشؤون الإعلام حديثه، قائلاً: "حماكم الله وحمى صحتكم وأحباءكم".

ومن جانبه، قال مطران الروم الأرثوذوكس ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في المملكة الأردنية الهاشمية خريستوفوروس عطا الله، إن مجلس الكنائس يطالب المسيحيين بالصلاة في بيوتهم، مشيراً إلى ضرورة الاحتفال بالأعياد بالمنازل التزاماً بقرار حظر التجول الشامل الذي سيبدأ من منتصف هذه الليلة وسينتهي صباح يوم الأحد المقبل.

ووجه المطران خريستوفوس التهنئة لجلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة عيد الفصح المجيد، موجها شكره لجلالته والحكومة والأجهزة الأمنية على ما يقدموه من جهد للقضاء على وباء كورونا.

أخبار ذات صلة