مصر تهدر فرصة التأهل إلى أمم أفريقيا بهزيمة من تونس

رياضة
نشر: 2014-11-19 21:04 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
مصر تهدر فرصة التأهل إلى أمم أفريقيا بهزيمة من تونس
مصر تهدر فرصة التأهل إلى أمم أفريقيا بهزيمة من تونس
المصدر المصدر

رؤيا - د ب ا -  أهدر المنتخب المصري فرصة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 بغينيا الاستوائية.

وخسر المنتخب المصري من مضيفه التونسي بهدف مقابل هدفين في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السابعة من التصفيات.

وتقدّم المنتخب المصري بهدف عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 14، وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب التونسي في تسجيل هدفين عن طريق ياسين الشيخاوي، و وهبي الخزري في الدقيقتين 53 و81.

وكان المنتخب المصري مطالبا بالفوز على تونس بفارق هدفين لانتزاع بطاقة التأهل إلى أمم أفريقيا كأفضل فريق يحتل المركز الثالث، إلا أن منتخب الفراعنة فشل في التأهل، ليمنح بطاقة التأهل إلى جمهورية الكونغو الديموقراطية كأفضل فريق يحتل المركز الثالث في المجموعات السبعة.

وضمن المجموعة ذاتها، فاز المنتخب السنغالي على ضيفه البوتسواني بثلاثية نظيفة، سجلها كارا مبودجي، و بابيس سيسي، و موسى سو في الدقائق 21 و26 و72.

وبذلك، ارتفع رصيد تونس إلى 14 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن السنغال التي جاءت في المركز الثاني، بينما جاء المنتخب المصري ثالثا برصيد 6 نقاط، وأخيرا بوتسوانا برصيد نقطة واحدة.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبا تصاحب غينيا الاستوائية صاحب الضيافة إلى النهائيات.

أخبار ذات صلة