Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية": اعتماد التعليم عن بعد إلى نهاية الفصل الدراسي- فيديو | رؤيا الإخباري

"التربية": اعتماد التعليم عن بعد إلى نهاية الفصل الدراسي- فيديو

الأردن
نشر: 2020-04-15 18:47 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
من المؤتمر
من المؤتمر

 قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان امر الدفاع 7، جاء بهدف توسيع مفهوم شكل التعليم، بحيث يشمل التعليم عن بعد باعتباره تعليما منتظما يخدم كافة الأغراض المنصوص عليها في قانون التربية والتعليم.


اقرأ أيضاً : الرزاز يصدر أمري الدفاع 7 و 8 المختصين بتنظيم التعليم وحماية الصحة العامة.. فيديو


وبين النعيمي ان امر الدفاع يشمل اعتبار التعليم عن بعد او التعليم الالكتروني تعليما منتظما لغايات حساب المدة المتبقية منذ تعليق دوام المؤسسات التعليمية في مستوى التعليم العام لهذا الفصل الى نهايته.

واضاف خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات اليوم الاربعاء، ان امر الدفاع يوفر أرضية ومرونة كافية لإدخال اشكال جديدة من الاختبارات المدرسية، واعتبار الاختبارات الالكترونية شكلا مقبولا من اشكال تقييم الطلبة، داعيا الطلبة الى أن يكونوا مطمئنين ان وزارة التربية والتعليم معهم وتتابع ملاحظاتهم وتعدل من مساراتها ومنظومات التعليم عن بعد فيها، وان مستقبلهم التعليمي بأمان.

وقال الدكتور النعيمي، ان رسالة الوزارة للطلبة في هذه المرحلة ان يواصلوا دراستهم عبر منصات التعليم عن بعد واداء الاختبارات الالكترونية من خلالها.

وفيما يتعلق بطلبة الثانوية العام (التوجيهي)، اكد وزير التربية والتعليم، ان الوزارة تتفهم قلقهم وقلق اولياء امورهم، والظروف المحيطة بهم، وانها تعمل من أجلهم، مبينا ان امر الدفاع سيتيح للوزارة مرونة أوسع بما يخدم مصلحة الطلبة ومستقبلهم الاكاديمي.

أخبار ذات صلة

newsletter