صحة الكرك لـ "رؤيا": نتائج أكثر من 900 عينة عشوائية "سلبية"

الأردن
نشر: 2020-04-15 17:11 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
تحرير: محمد الكفاوين
ارشيفية
ارشيفية

أكد مُدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة الكرك د.أيمن الطراونة، على خلو محافظة الكرك من أي مصاب بفيروس كورونا المستجد لغاية اللحظة، مشيرا إلى أن جميع العينات التي تم سحبها اليوم وخلال الأيام الماضية جميعها كانت جميعها (سلبية).

وقال الطراونة في حديثه لـ "رؤيا" إنه اخذت خلال الايام الماضية أكثر من 900 عينة عشوائية من مختلف مناطق محافظة الكرك، عن طريق فحص ال bcr بواسطة الأنف أو عن طريق السحبات السريعة و اظهرت النتائج أن جميعها كانت سلبية بحسب الطراونة .


اقرأ أيضاً : سحب 250 عينة لمخالطي سائق الشاحنة في اربد.. تفاصيل


وأضاف الطراونة أنه ما تم تداوله على بعض وسائل الإعلام المرئية او على منصات التواصل الاجتماعي هو مغلوط و ان كل إشاعة هي عارية عن الصحة ما لم يصدر عن وزير الصحة اي تصريح بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن فرق التقصي الوبائي في المحافظة والبالغ عددها 15 فريق ما زالت تباشر عملها بأخذ العينات من كافة القطاعات كما وتم اليوم اخذ عينات من أبناء المحافظة العائدين من المحافظات الاخرى لا سيما العاملين في الجمارك و الأجهزة الامنية ،مؤكدا أن الامور ولغاية الان مطمئنة.

ودعا المواطنين الى عدم نشر أي معلومة غير دقيقة أو مغلوطة و أن يكون المواطن أكثر وعي ومسؤولية و وطنية في تناقل الأخبار فيما يخص ملف كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter