Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكو ستعيد النظر بتصاريح التنقل الالكترونية بسبب صفوف الانتظار في المترو | رؤيا الإخباري

موسكو ستعيد النظر بتصاريح التنقل الالكترونية بسبب صفوف الانتظار في المترو

اقتصاد
نشر: 2020-04-15 15:03 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 

أعلنت موسكو الأربعاء أنها تريد إعادة النظر في نظام أذونات التنقل الالكترونية المعتمد في العاصمة، بؤرة وباء كوفيد-19، بعدما تشكلت صفوف انتظار طويلة في المترو بسبب هذه الضوابط. 


اقرأ أيضاً : أكثر من مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد في أوروبا


ونشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عدة صور واشرطة فيديو تظهر صفوف الانتظار الطويلة في محطات المترو، في اليوم الاول من بدء العمل بهذا الاجراء الهادف للمساعدة في مراقبة تطبيق اجراءات العزل في المدينة التي تعد 12 مليون نسمة ومكافحة وباء كوفيد19. 

وأمر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين سريعا بتعليق اجراءات المراقبة، معترفا بخلل في عملها "نظرا للوضع الحالي" فيما تسجل روسيا يوميا أرقاما قياسية جديدة من الإصابات بلغت 24 ألفا و490 مع 198 وفاة. 

وكتب على تويتر "لقد تبددت صفوف الانتظار والوضع عاد الى طبيعته. علينا الانتقال في المستقبل الى نظام تحقق تلقائي" لأذونات المرور. 

من جهتها، عزت شرطة موسكو التي تقوم بعمليات تدقيق عند مدخل المترو، هذه الصفوف الطويلة الى نقص العديد داعية سكان موسكو الى التخطيط مسبقا لتنقلاتهم وابقاء مسافة كافية في ما بينهم. 

وابدى الكرملين عدم رغبته في "استخلاص النتائج" على الفور، معترفاً بأنه "لم يكن كل شيء مثاليا". ووصف المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيكسوف الوضع مع طوابير الانتظار بأنه "خطير" لكنّه عبّر عن دعمه للآلية التي "ستعمل بفعالية". 

وأشارت وسائل الإعلام الروسية الى ازدحام أيضا عند مداخل موسكو بسبب التفتيش الذي تقوم به الشرطة على الطريق. 

وكانت موسكو حيث تستنفد قدرات الأجهزة الطبية، أطلقت هذا النظام الاثنين لتعزيز مراقبة الالتزام باجراءات العزل.

ويتم الحصول على هذه الأذونات عبر تقديم طلب إلكتروني على موقع البلدية، وتشمل التنقلات بالسيارة أو وسائل النقل العام للتوجه على سبيل المثال إلى العمل أو الطبيب أو المنزل الريفي. ويتحتم على سكان موسكو إبرازها لدى الرقابة وإلا سيتعرضون للغرامة. 

بحسب السلطات فانه تم اصدار 3,2 ملايين اذن مرور منذ الاثنين. وتم فرض غرامات هذا الاسبوع ايضا على مخالفي اجراءات العزل. 

وأعلنت السلطات الروسية انها تتوقع ان تكون الأسابيع المقبلة "صعبة" على صعيد الاصابات بكورونا المستجد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter