Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض كبير على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي نهاية الاسبوع | رؤيا الإخباري

انخفاض كبير على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي نهاية الاسبوع

طقس
نشر: 2020-04-15 14:14 آخر تحديث: 2020-04-15 14:14
خارطة توضيحية
خارطة توضيحية

قال موقع طقس العرب إنه يقترب من الأردن مُنخفض جوي قادم من البحر الأبيض المُتوسط يؤدي إلى حدوث حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي يوم الخميس.

حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة يومي الخميس والجمعة.

مع بداية يوم الخميس تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها العامة او أعلى بقليل ويكون الطقس ربيعي دافئ بشكل عام في معظم المناطق، أما مع ساعات العصر فتتهيأ الفرصة بشكل تدريحي لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة في مقدمة لمنخض جوي قادم  من البحر الأبيض المتوسط يؤثر على المملكة على هيئة حالة من عدم الاستقرار الجوي.

والرياح تكون جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر وتحديدًا في جنوب شرق الأردن.

أما مع ساعات مساء وليل الخميس فتنخفض درجات الحرارة قليلًا مقارنة مع الليالي السابقة ليصبح الطق بارد نسبيًا بشكل عام وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية رعدية من الأمطار بشكل عشوائي في المملكة.

ومع بداية يوم الجمعة يتزايد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي

وعلى عكس الأجواء الدافئة نهار يوم الخميس تنخفض الحرارة بشكل  واضح يوم الجمعة حيث تصبح أقل من معدلاتها المعتادة بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويصبح الطقس مائل للبرودة ومتقلب ما بين الطقس الغائم جزئيًا والطقس الغائم، كما  ويتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة.

ويبدأ الطقس بالاستقرار مع ساعات مساء وليل الجمعة ليستقر بشكل كامل يوم السبت مع بقاؤه بارد نوعًا ما.

أخبار ذات صلة

newsletter