قناة رؤيا ومسرح البلد يوقعان في الأسابيع الماضية مذكرة تفاهم سنوية

هنا وهناك
نشر: 2020-04-14 22:49 آخر تحديث: 2020-04-14 22:49
قناة رؤيا ومسرح البلد يوقعان في الأسابيع الماضية مذكرة تفاهم سنوية
قناة رؤيا ومسرح البلد يوقعان في الأسابيع الماضية مذكرة تفاهم سنوية

وقع مسرح البلد وقناة رؤيا في الأسابيع الماضية مذكرة تفاهم سنوية بين المؤسستين وذلك تأكيداً على التعاون المستمر في دعم ونشر الثقافة والفنون في المملكة و المنطقة، علماً بأن هذا التعاون ممتد بين المؤسستين لسنوات ماضية و هذه الشراكة ليست بجديدة متمثلةً بالدعم الإعلامي الذي تقدمه قناة رؤيا لمشاريع و نشاطات مسرح البلد المعنية بالثقافة والفنون.

ورغماً عن ظروف الحجر الصحي السائدة حالياً في المملكة والعالم فإن نشاط مسرح البلد ما زال مستمرا ولم يتوقف.

 فقد قام مسرح البلد بإعادة اطلاق مجلة وأجندة واو البلد الالكترونية التي تصدر عن المسرح و هي  متخصصة برصد الفعاليات الفنية و الثقافية، و هي حاليا على منصتي Facebook و Instagram لتنطلق لاحقاً كموقع و تطبيق الكتروني منفصل ينشر المقالات الفنية والنقدية بالاضافة للانتاجات المرئية و المسموعة المعنية بالفنون والثقافة.

أما عن مهرجان بلدك الذي يشكل تجمعاً هاماً لفناني الجداريات و فنون الشارع والذي كان من المتوقع أن تكون دورته السابعة في شهر أيار فقد تم تأجيل دورته لهذا العام ولكن الفرصة ما زالت متاحة امام الفنانين بالتقدم بمشاريعهم الفنية حتى نهاية أيار ٢٠٢٠.

 وعلى الصعيد الموسيقي تم الإعلان عن مشاركة مهرجان موسيقى البلد  ضمن مبادرة خريطة أوسلو للمهرجانات العالمية وهي قائمة تحتوي على أهم المهرجانات و المبادرات الفنية في العالم. و من الجدير بالذكر بأن مهرجان موسيقى البلد و هو الذي يتخذ من وسط العاصمة عمان مكان له كل سنتين بات علامة فارقة بمسيرة الفنانين و الموسيقيين المشاركين لتميزه بتقديم مجموعة من أهم المشاريع و التعاونات الموسيقية و دعمه للمواهب المحلية و تأمين فرصة تبادل المعرفة للفنانين المحليين.

 

أخبار ذات صلة