Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أهمية الخضار الورقية لرفع جهاز المناعة - فيديو | رؤيا الإخباري

أهمية الخضار الورقية لرفع جهاز المناعة - فيديو

صحة
نشر: 2020-04-14 16:48 آخر تحديث: 2020-04-14 16:48
تحرير: زينة العبد
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت أخصائية التغذية الدكتورة ربى مشربش، على أهمية الخضار الورقية للجهاز المناعي، وما لها من فوائد غذائية عديدة، في تقوية الجهاز المناعي نظراً لاحتوائها على مصادر الفيتامين (سي) والحديد وحمض الفوليك أسيد والألياف، وفائدتها للنساء الحوامل لتكوين النخاع الشوكي ودماغ الجنين.

وذكرت خلال مشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على "رؤيا"، دراسة أجريت حول فائدة الخضار الورقية للجهاز المناعي، وبينت نتائجها أن تناول هذا النوع من الأطعمة يحفز جين في الجسم، الذي بدوره يحفز نوعاً من الخلايا المناعية لها دور كبير في التحكم بالجهاز الهضمي والأمعاء، والمساعدة على نمو البكتيريا المفيدة والتقليل من البكتيريا الضارة، ما يساعد الجسم على التوازن وبالتالي يصبح الجهاز المناعي أكثر قوة.

وذكرت بعض أنواع الخضار الورقية المتوفرة في الأسواق بكثرة، مثل الهندباء والسبانخ والخس والنعناع، والعديد من أنواعها.

وقالت مشربش إنه لا توجد دراسات مؤكدة أو إثبات يشير إلى أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق تناول الطعام بحد ذاته، وإنما ينتقل بالأشياء التي يوضع بها الطعام، مثل الأكياس، مبينة أن الأكياس البلاستيكية قد تكون وسيلة لنقل الفيروس، لذلك نصحت بالتقليل منها.

وشددت على أهمية تعقيم الأسطح، وتعقيم الثلاجة مراراً قبل وضع الخضار والفواكه بها، بالإضافة إلى ضرورة غسل اليدين بين حين وآخر، لتجنب انتقال الفيروسات والجراثيم، قدر الإمكان.

 

أخبار ذات صلة

newsletter