"الأشغال": إستئناف العمل في الطريق الصحراوي لتحفيز قطاع المقاولات

محليات
نشر: 2020-04-14 12:08 آخر تحديث: 2020-04-14 12:11
الطريق الصحراوي
الطريق الصحراوي

تفقد وزير الأشغال العامة و الإسكان المهندس فلاح العموش صباح الثلاثاء، إستئناف العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي الذي انطلق ضمن عدد من المشاريع التي وافق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على إستئناف العمل فيها في ظل الظروف الحالية والتي شملت بالإضافة إلى "الصحراوي" مشروع الباص سريع التردد عمان - الزرقاء، وطريق الحدلات وجسور البحر الميت.

وقال العموش خلال تفقده سير العمل بالطريق الصحراوي في مناطق الجيزه، سواقه، والحسا أن إستئناف العمل في المشاريع الاربعه يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية في إيلاء القطاعات الإنتاجية أولوية لتحفيز الإقتصاد وتشغيل عمال المياومة.


اقرأ أيضاً : الملك: أتابع باهتمام أحوال العاملين بالمياومة


وبين العموش ان مشروع الطريق الصحراوي لا زال يسير وفق البرنامج الزمني الموضوع مسبقا وبلغت نسبة الانجاز فيه قبل توقف العمل بسبب ازمة "كورونا" ٨٣%، معربا عن أمله باستغلال فترة حظر التجول لإنجاز أكبر قدر ممكن من الطريق وتعويض فترة التوقف السابقة.

واطلع العموش خلال الجولة على التزام المقاولين بخطة العمل التي تراعي اعلى مستويات الصحة والسلامة بما ينسجم مع تعليمات وزارة الصحة.

واضاف ان الوزارة عملت بالتنسيق مع المقاولين على توفير أدوات الوقاية والحماية للعاملين في المشاريع وتوفير الأدوات والتجهيزات الصحية لوقايتهم والحرص على سلامتهم، بالتنسيق مع المقاولين العاملين في هذه المشاريع ومتابعة من المكاتب الإستشارية في مواقع العمل.

وبين ان خطة استئناف العمل الجزئي بهذه المشاريع تركز على الأعمال التي لا تتطلب قوى بشرية كثيفة وتعتمد على الآليات بنسبة كبيرة.

وقال العموش ان مشروع الطريق الصحراوي ضخم و حيوي و يتم على واحد من أهم الطرق الخارجية في المملكة.


اقرأ أيضاً : الرزاز لجلالة الملك: نعاهدكم أن نطور حزمة من الإجراءات لحماية العاملين بالمياومة


وبين ان الطريق سيكون بعد تأهيله بمسربين اثنين وأكتاف جانبيه من جسر المطار ولغاية نزول النقب وبثلاثة مسارب وأكتاف جانبيه من نزول النقب إلى جسر المطار حيث تم إضافة المسرب الثالث لخدمة الشاحنات القادمة من العقبة.

ويبلغ إجمالي كلفة المشروع 324 مليون دولار، منها 138 مليون منحة من الصندوق السعودي و 105 مليون قرض من ذات الصندوق والباقي تموله خزينة الدولة فيما يبلغ طول الطريق ٢٢٠ كلم.

أخبار ذات صلة