العضايلة: الحكومة ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن أمر دفاع جديد .. فيديو

الأردن
نشر: 2020-04-13 20:04 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزيري الإعلام والصحة
وزيري الإعلام والصحة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام إن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ترأس اليوم اجتماعاً لمناقشة آليات حماية الاقتصاد الوطني بالتكافل والتضامن، وذلك في إطار متابعة الحكومة لإنفاذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الهادفة إلى إيجاد حلول للتخفيف من الأضرار الاقتصادية جراء الظروف التي نمر بها، والحد من تبعاتها على المواطنين.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا في الأردن الاثنين - فيديو


وكشف العضايلة خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني لأمن وإدارة الأزمات، الاثنين، أن الحكومة ستعلن، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن أمر دفاع جديد، يتضمن سلسلة من الإجراءات والقرارات المهمة، لدعم المنشآت الاقتصادية التي تضررت، من خلال المؤسسة العامّة للضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى إجراءات لحماية العاملين فيها من آثار التعطّل عن العمل.

وأضاف أنه والتزاماً بالأمر الملكي السامي، بإيجاد الوسائل الملائمة والكفيلة بتوفير الحماية لعمّال المياومة؛ ستقوم الحكومة خلال الأيام القليلة المقبلة بالإعلان عن حزمة من القرارات التي تهدف إلى دعم هذه الفئة العزيزة.

وأشار إلى أنه في ظل خلو العديد من محافظات المملكة من تسجيل حالات إصابة، وبحمد الله، فإن الحكومة والقوات المسلحة الأردنية، والأجهزة الأمنيّة، تدرس إمكانية تعديل إجراءات حظر التجوّل في هذه المناطق؛ بحيث يمنع الدخول إليها والخروج منها.

وحول دعم الخبر، بين العضايلة أن أولوية صرف الدعم ستكون للأسر المتضررة، ولعمال المياومة الذين انقطع عملهم بسبب إجراءات حظر التجول؛ وسيعلن صندوق المعونة الوطنيّة خلال أيّام عن الآليّة الجديدة لصرف الدعم، وموعده.
وعلى جميع الراغبين من أصحاب المطاعم توفير هذه الخدمة التقدّم عبر المنصّة الإلكترونيّة التي تمّ استحداثها لهذه الغاية http://delivery.mota.jo وقبل ذلك الاطلاع على دليل إجراءات العمل، للتعرّف على الشروط المطلوبة، والمعايير التي تؤهّل الراغبين بتقديم هذه الخدمة. 

وبخصوص المطاعم التي سيسمح لها بتقديم خدمة التوصيل؛ أوضح العضايلة أن هناك معايير للتأهل تم الإعلان عنها لتحديد المطاعم التي سيتاح لها تقديم الخدمة، وعلى جميع الراغبين من أصحاب المطاعم توفير هذه الخدمة التقدم عبر المنصّة الإلكترونية التي تمّ استحداثها لهذه الغاية http://delivery.mota.jo وقبل ذلك الاطلاع على دليل إجراءات العمل، للتعرف على الشروط المطلوبة، والمعايير التي تؤهل الراغبين بتقديم هذه الخدمة.

أخبار ذات صلة

newsletter