Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"البنوك" : نلتزم بتخفيض الفوائد والقروض على الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

"البنوك" : نلتزم بتخفيض الفوائد والقروض على الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2020-04-13 15:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
ارشيفية
ارشيفية

أكدت جمعية البنوك، إن البنوك العاملة في المملكة أعلنت التزامها بتخفيض أسعار الفوائد على مختلف التسهيلات القائمة، بعد التشاور مع البنك المركزي.

وقالت الجمعية في بيان صحفي الاثنين، إن هذه الخطوة جاءت انسجاماً مع إجراءات احتواء تداعيات فيروس كورونا، والتخفيف عن مختلف القطاعات الاقتصادية، واستجابة لقرارات البنك بتخفيض أسعار الفوائد على أدوات السياسة النقدية التي أجراها خلال شهر آذار الماضي، وآلية تنفيذها بالسرعة الممكنة.

واعلنت الجمعية عن التزامها بتخفيض أسعار الفوائد على تسهيلات الأفراد، وعملاء التجزئة بما مجموعه 5ر1 بالمئة في نهاية الشهر الحالي، وبغض النظر عن موعد إعادة التسعير الدوري تلك التسهيلات المنصوص عليه في عقود الائتمان.

كما التزمت، بحسب البيان، بتخفيض أسعار الفوائد على تسهيلات الشركات الصغرى والمتوسطة بما مجموعه 5ر1 بالمئة في نهاية الشهر الحالي، ولا يشمل ذلك برامج التمويل المقدمة بأسعار تفضيلية من البنك المركزي.

وقالت الجمعية، إن البنوك تلتزم أيضا بتخفيض أسعار الفائدة لأفضل العملاء بما مجموعه 1 بالمئة، اعتباراً من نهاية الشهر الحالي، موضحة أن هذه القرارات تأتي انسجامًا مع المبادرات المختلفة التي قامت بها البنوك لدعم الجهد الوطني في احتواء الآثار السلبية لفيروس كورونا، والبنوك ستقوم بإعلام عملائها بتفاصيل هذا التخفيض على أسعار الفوائد.

كما أكدت البنوك أنها مستمرة أيضا بتقديم الدعم للقطاعات الاقتصادية المختلفة بما في ذلك البرامج التي أطلقها البنك المركزي لهذه الغاية، منها برنامج دعم القطاعات الاقتصادية البالغ 2ر1 مليار دينار، والبرنامج الأخير لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة البالغ حجمه 500 مليون دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter