الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون : 15 ألف مقاتل أجنبي من 80 دولة يقاتلون في سوريا والعراق

عربي دولي
نشر: 2014-11-19 15:32 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون : 15 ألف مقاتل أجنبي من 80 دولة يقاتلون في سوريا والعراق
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون :  15 ألف مقاتل أجنبي من 80 دولة يقاتلون في سوريا والعراق
المصدر المصدر

رؤيا - أ ش أ - أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بقرار الذي اتخذته مجلس الأمن في 20 أغسطس الماضي تحت رئاسة بريطانية بشأن وقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى النزاع في العراق وسوريا، موضحًا أن أعداد هؤلاء المقاتلين بلغ 15 ألف مقاتل من 80 دولة .

وقال مون - خلال الجلسة التي عقدت اليوم الأربعاء في مجلس الأمن لمكافحة الإرهاب - "إن المجموعات الإرهابية مثل تنظيم الدولة (داعش) وجبهة النصرة وبوكو حرام والشباب يستمرون في أعمالهم الشنيعة وتسببوا في معانة الملايين"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة يتخذون جميع التدابير اللازمة لمنع تمويل المنظمات الإرهابية.

وأضاف أن مركز مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن إنشاء برنامج عالمي يدعم الدول الأعضاء من أجل مواجهة الإرهاب، حيث أنه اعتمد برنامج يقوم بتطوير برامج مشتركة بين الهيئات الدول الأعضاء .

وأشار إلى أن أول مشروع تم إطلاق في هذا الصدد مشروع تحليل ظاهرة الإرهاب، داعيًا في الوقت ذاته جميع الدول وبخاصة الدول التي تعاني من تفشي ظاهرة الإرهاب .

وأكد على أنه يجب تعزيز جميع القدرات من أجل مواجهة عملية الإرهاب وبخاصة بعثات حفظ الأمن التابعة للأمم المتحدة، لافتا إلى أن هناك تحديات أخرى يضطلع بها مجلس الأمن الدولي وهو النسيج الاجتماعي والاقتصادي في كثير من الدول .

أخبار ذات صلة