الولايات المتحدة تلتقط أنفاسها.. "بارقة أمل" مع وفيات كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-04-13 06:21 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

سجلت الولايات المتحدة، مساء الأحد، 1514 وفاة جديدة خلال 24 ساعة من جراء فيروس كورونا المستجدّ، ما يُمثّل تباطؤا طفيفا لليوم الثاني تواليا، حسب جامعة جونز هوبكنز. 

وكانت الولايات المتحدة سجّلت السبت 1920 وفاة، بينما أحصت 2108 حالات وفاة الجمعة، وفقا للجامعة التي تتّخذ بالتيمور مقرًّا.


اقرأ أيضاً : "كورونا" يفجع ترمب.. ويخطف أعز أصدقائه


وأوضح كبير خبراء الأمراض المعدية في الإدارة الأمريكية، أنتوني فاوتشي، الأحد، أنّ الولايات المتحدة قد تكون مستعدة لإعادة فتح الاقتصاد تدريجا الشهر المقبل، مع تنامي الدلائل على أن جائحة كوفيد-19 بلغت ذروتها.

وأراد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في وقت سابق أن يكون أكبر اقتصاد في العالم قادر على إعادة فتح أبوابه بحلول الأحد، لكن معظم البلاد بقيت في حالة جمود واحتفلت الكنائس بعيد الفصح عبر الإنترنت لوقف انتشار الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 20 ألف شخص في الولايات المتحدة.

 وفي رسالة بمناسبة عيد الفصح، تعهد الرئيس الأمريكي، باحتواء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : أدنى حصيلة يومية.. 431 وفاة في إيطاليا بفيروس كورونا


وأقر ترمب بأن "الولايات المتحدة تواجه تحديات فريدة من نوعها ناجمة عن الفيروس الجديد"، وذلك في رسالة وجهها للأمريكيين تشرها البيت الأبيض.

وقال: "لجأنا إلى الرب بطلب الإرشاد والراحة والأمل، وشهدنا خلال هذه الفترة الصعبة المبادئ الأساسية للمسيحية من الحب والرحمة والعطف التي تنعكس في العديد من أعمال الشجاعة والسخاء والعناية بالشعب الأمريكي".

ولفت إلى أن عددا لا يحصى من المتطوعين استجابوا لنداءات المساعدة في مجتمعاتهم، قائلا إنهم يؤدون "عملا استثنائيا لمساعدة جيرانهم في زمن الحاجة".

أخبار ذات صلة

newsletter