الحكومة تمدد تعطيل الدوائر والمؤسسات الرسمية لغاية نهاية الشهر الجاري.. فيديو

محليات
نشر: 2020-04-12 20:01 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الاعلام
وزير الاعلام

أعلن وزير الإعلام أمجد العضايلة استمرار تعطيل الدوائر والمؤسسات الحكومية  أعمالها اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 15/4/2020 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 30/4/2020.

وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للامن وإدارة الأزمات، الأحد، إن مجلس الوزراء عقد اليوم جلسة، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، ناقش خلالها مستجدّات التعامل مع وباء كورونا، والإجراءات التي من الممكن اتخاذها خلال المرحلة المقبلة.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يعلن ارتفاع أعداد مصابي كورونا في الأردن.. فيديو


وأضاف أنه جرى خلال الجلسة تقييم الإجراءات والقرارات التي تمّ اتخاذها سابقاً، ومدى جدواها في التعامل مع الأزمة، بالإضافة إلى مناقشة العديد من التوصيات التي عرضتها فرق العمل الحكومية.

وبين العضايلة أنه يستثنى من قرار التعطيل القطاعات الحيوية الحكومية التي تتطلب طبيعة عملها مواصلة العمل، والتي يتم تحديدها من الوزير المعني، وكذلك مؤسسات القطاع الخاصّ والقطاع المصرفي المصرّح لها بالعمل أثناء العطلة.

وأشار إلى أنه في ظل ما تم رصده من مؤشرات، وفي ضوء امتداد آثار الأزمة على المديين القصير والمتوسط؛ أوعز رئيس الوزراء بإعادة تشكيل فرق العمل الحكومية المعنية بالتعامل مع وباء كورونا وتداعياته، بحيث تقتصر على ثلاثة فرق أساسية هي:

- فريق حماية الاقتصاد الوطني.

- فريق الخدمات الأساسية، ويشمل: التعليم والتعليم العالي، والصحة والمياه والكهرباء، وغيرها.

- فريق مختص بالجانب القانوني والإداري والميداني والإعلامي.

كما أعلن  العضايلة عن السماح السماح بفتح محال السوبر ماركت وبيع المواد التموينية في المولات، اعتباراً من صباح يوم غد الاثنين، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، ويتم الوصول إليها سيراً على الأقدام.

وكشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أنه ثبت أن من بين الأشخاص المصابين أحد العاملين في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لكنه، أصيب خلال فترة إجازته ولم يكن على رأس عمله.

وأشار إلى أن المصاب من كوادر المركز يقطن في إحدى المناطق التي تم عزلها بتاريخ 6 نيسان 2020، وقبل صدور قرار عزل تلك المنطقة، تم إيقاف دوامه في المركز.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني