بدء تأثير "مُنخفض البحر الأحمر" على الأردن ليل الاثنين

طقس
نشر: 2020-04-12 16:04 آخر تحديث: 2020-04-12 16:04
صورة للخرائط الجوية
صورة للخرائط الجوية

يُتوقع مع ساعات ليل الاثنين/ الثلاثاء أن يقترب بشكل تدريجي من المملكة امتداد "مُنخفض البحر الأحمر" و الذي سيعمل على نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي مع ساعات الفجر. 

و تتكاثر تدريجياً أثناء الليل كميات من السحب المُتوسطة والعالية، يتخللها تطور لسحب ركامية رعدية مُمطرة مع ساعات الفجر في المناطق الجنوبية من المملكة بما فيها خليج العقبة.

 الثلاثاء... استمرار تأثر المملكة بامتداد "مُنخفض البحر الأحمر"

نتيجة لاستمرار تأثر المملكة بامتداد منخفض البحر الأحمر"، ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ؛ لتصبح حول إلى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل.


اقرأ أيضاً : تعرفوا على تفاصيل الحالة الجوية في الأردن حتى الإثنين المقبل


كما تظهر في السماء على فترات كميات من السحب المُتوسطة و العالية، يتخللها سحب ركامية رعدية مُمطرة، بمشيئة الله، في المناطق الجنوبية من المملكة بما فيها خليج العقبة قد تكون غزيرة أحياناً و في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية وتتسبب بتشكل السيول جريان الأودية والشِعاب خاصة في مناطق البادية الجنوبية.

أما في شمال ووسط المملكة فيكون الطقس ربيعياً دافئاً. 

كما تترافق الحالة الجوية بهبوب رياح شرقية قوية على المناطق الجنوبية من المملكة تتسبب تدريجياً بتشكل موجات غبارية مما يؤدي إلى تدني لافت و كبير على مدى الرؤية الأفقية، و تمتد بعض من هذه الموجات الغبارية في ساعات ما بعد العصر لأجزاء من شمال، وسط و شرق البلاد.

 مع ساعات ليل الثلاثاء/ الاربعاء تبقى المملكة تحت تأثير مُنخفض البحر الأحمر و لكن تتراجع حالة عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس مُغبراً في معظم مناطق المملكة، مع تدني لمدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الجنوبية.


اقرأ أيضاً : اخر تطورات المنخفض الجوي في الأردن


لذا يوصي طقس العرب بضرورة الانتباه من: 

تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الجنوبية و لاحقاً في بعض الأجزاء الشمالية و الوسطى.

ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء بالتالي الانتباه من حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهز التنفسي والعيون.

جريان الأودية و تشكل السيول في الأودية والشِعاب في مناطق البادية الجنوبية وحوض خليج العقبة وعموم المناق الجنوبية خاصة الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter