Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطانيا ستمنح الدول النامية 200 مليون جنيه استرليني لمواجهة كورونا | رؤيا الإخباري

بريطانيا ستمنح الدول النامية 200 مليون جنيه استرليني لمواجهة كورونا

اقتصاد
نشر: 2020-04-12 13:53 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلنت بريطانيا الأحد أنها ستمنح الدول النامية مئتي مليون جنيه إسترليني إضافي (227,6 مليون يورو) لمكافحة وباء كوفيد-19، من أجل "تفادي موجة قاتلة ثانية" من الوباء في المملكة المتحدة. 


اقرأ أيضاً : احتفالات عيد الفصح في العالم عبر الشاشات في زمن كورونا


وذكرت وزارة التنمية الدولية في بيان أن هذه المساعدة ستخصص لمختلف المنظمات البريطانية أو الدولية، منها 130 مليون جنيه استرليني (148 مليون يورو) للأمم المتحدة، تتضمن 65 مليون إلى منظمة الصحة العالمية، و50 مليونا ستخصص للصليب الأحمر الدولي. 

ولفتت وزيرة التنمية الدولية آن ماري تريفيليان إلى "أن فيروس كورونا المستجد  لا يعرف حدوداً. لا يمكننا حماية البريطانيين بشكل فعال إلا إذا ساعدنا البلدان النامية على تعزيز أنظمتها الصحية". 

وبريطانيا التي تأخرت عن جيرانها في سياسة العزل، أحد أشد البلدان تضررا في أوروبا. 

واعلنت السلطات  في آخر حصيلة الجمعة عن وفاة 8958 مريضا في المستشفى، من بينهم 980 فاة خلال 24 ساعة. 

وأضاف تريفيليان "ستسهم هذه المساعدة الجديدة في منع الفيروس من إصابة ملايين الأشخاص في أشد البلدان فقراً"، معربة عن املها في "الحد من الوباء في وقت أقرب ومنعع ومنع وصول المزيد من موجات العدوى  إلى المملكة المتحدة". 

وترتفع بذلك مساهمة بريطانيا في المكافحة العالمية لوباء كوفيد-19 إلى 744 مليون جنيه إسترليني (847 مليون يورو). وقد ساهمت من قبل من بين أمور أخرى، بـ 250مليون جنيه إسترليني (285 مليون يورو) لهيئة "التحالف من أجل الابتكار في الجهوزية" (سيبي) التي تعنى بتطوير  لقاح ضد كوفيد-19.

ورحب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس بهذه "المساهمة السخية" الجديدة، مضيفا أن هذا الموقف "القوي" يظهر "أن التهديد العالمي يتطلب استجابة عالمية".

أخبار ذات صلة

newsletter