الهياجنة: لا إصابات بكورونا في إربد لليوم الثامن على التوالي

الأردن
نشر: 2020-04-12 12:32 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، مسؤول ملف كورونا في الشمال ومقرر اللجنة التنفيذية لإدارة خلية الأزمة في إربد الدكتور وائل الهياجنة، إن نتائج العينات التي تم سحبها السبت وحتى صباح اليوم الأحد أظهرت خلوها من أي إصابة لليوم الثامن على التوالي.


اقرأ أيضاً : إربد تتعافى من كورونا ولا إصابات جديدة.. فيديو


واشار الهياجنة إلى أن 25 فريقا استقصائيا وبائيا انطلقوا اليوم إلى القرى والبلدات في جميع ألوية محافظة إربد، وذلك في إطار خطة اللجنة للتوسع الأفقي بإجراء الفحوصات الميدانية وأخذ العينات من المواطنين، بما فيهم الأشخاص الذين عكفوا في الأيام السابقة على إدامة إيصال الخدمات الأساسية للمواطنين، أو الذين تعاملوا مباشرة مع الجمهور.

ولفت إلى أنه من المتوقع سحب ما بين 250 إلى 300 عينة، ليرتفع الرقم الإجمالي للعينات المأخوذة في المحافظة منذ بداية الأزمة إلى نحو 5500 عينة.


اقرأ أيضاً : اسحاق لرؤيا: فحوصات الوحدات سليمة وفرق التقصي باشرت أعمالها في البقعة "فيديو"


وأوضح أن المرحلة الثانية من الفحوصات المخبرية التي تم اجراؤها خلال اليومين الماضيين لمجموعة كبيرة من المخالطين كانت سلبية، ما دفع إلى فك الإغلاق الذي فرض بوقت سابق على عدد من البنايات السكنية في إربد وألويتها.

ورجح الهياجنة قياسا على المؤشرات الأولية لعدد من العينات التي تم جمعها منذ صباح اليوم، عدم ظهور نتائج ايجابية فيها، مؤكدا أن إربد في طريقها للتعافي وانحسار الفيروس بشكل كبير خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة: خمس حالات مصابة بكورونا في العناية الحثيثة منهم واحدة على أجهزة التنفس الصناعي.. فيديو


وشدد على أهمية عدم الركون إلى ذلك والالتزام بالتعليمات الصحية وأوامر الدفاع والتباعد الاجتماعي، داعيا المواطنين إلى اتخاذ كل الاحتياطات الصحية المتبعة اثناء قضاء حاجتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter